آخر الأخبار
امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير" الحوثيون يعلنون استهداف 3 سفن ومدمرات "امريكية واسرائيلية"

الديمقراطي بشأن تغريدة زيباري حول ’’اسقاط’’ الحكومة: ندعمها حتى النفس الأخير

سياسة | 19-04-2019, 05:06 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

قال عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني دلشاد شعبان، الجمعة (19 نيسان 2019)، إن حزبه يدعم "حتى النفس الأخير" حكومة رئيس الوزراء الحالي عادل عبد المهدي بكل ما يملكه من وسائل.

وذكر شعبان في حديث لـ (بغداد اليوم)، أن "الديمقراطي يرفض أية محاولات مخفية لإسقاط حكومة عبد المهدي ونحن نرى بأنه شخصية قادرة على تحقيق التوازن والتخفيف من حدة المشاكل التي يعاني منها البلد في شتى الاصعدة".

وبشأن الانفصال عن العراق في حال تم اسقاط حكومة عبد المهدي أشار إلى أن، "هذا الحديث سابق لأوانه والقضية لا يمكن ان تطرح بهذا الشكل وموضوع الاستفتاء عائد لعدم الالتزام بالشراكة والتوافق في ادارة الدولة وغير متعلق بشخوص او قيادات انما بنهج الدولة العام مع اننا نرفض محاولات وتحركات اسقاط الحكومة بتاتا".

وكان القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، وزير المالية السابق هوشيار زيباري، قد حذر، الخميس (18 نيسان 2019)، من تحرك قال ان حزب الدعوة الاسلامية وتيار الحكمة يقودانه لإسقاط حكومة عادل عبد المهدي.

وقال زيباري في تغريدة باللغة الانجليزية على حسابه الشخصي بموقع تويتر تابعتها (بغداد اليوم)، إن "حزب الدعوة الاسلامية يخطط للعودة الى صدارة المشهد السياسي ومسرح القرار بالتعاون مع رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم للإطاحة برئيس الوزراء عادل عبد المهدي".

وأضاف، أن هذا التحرك جاء  "بعد ان عاقبهما الناخبون العراقيون في انتخابات 2018 "، وشدد بالقول " يجب ايقافهم لانهم لن يجلبوا جديداً للشعب العراقي وسيكررون ما فعلوه".

وفي ذات السياق، رد هاشم الركابي وهو مدير مكتب امين عام حزب الدعوة الاسلامية رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الثلاثاء (16 نيسان 2019)، على معلومات اشارت الى دخوله في تكتل سياسي لاسقاط حكومة عادل عبد المهدي.

وقال الركابي بتغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إنه "لا صحة لانخراط ائتلاف دولة القانون في تكتل جديد او تحالف يستهدف إسقاط او تغيير الحكومة".