آخر الأخبار
الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب- عاجل السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين رئيس الهيئة والسفير السعودي يؤكدان أهمية توسيع العلاقة بين البلدين الحرارة الاربعينية تبدأ اعمالها غدًا في محافظتين.. و6 محافظات قريبة منها - عاجل

التربية توضح حقيقة حصول تغييرات في المناهج سبقت اداء الطلبة للامتحانات

محليات | 18-04-2019, 04:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

 ردت وزارة التربية العراقية، الخميس (18 نيسان 2019)، على الانباء التي تحدثت عن تغيير بالمناهج في الايام القليلة الماضية، مبينة أنها لم يصدر منها اي تعميم على تعديلات او تصحيح اخطاء في المناهج في الايام القليلة الماضية.

وبين المكتب الاعلامي للتربية، في بيان، أن "مثل هذه التقارير الاعلامية تعد تشويشاً على الطلبة وليس من المواطنة والمسؤولية التشويش على الطلبة اثناء هذه الفترة، ومن يود مساعدة الطلبة ليس بهذه الطريقة وبهذه الفترة والاجواء حيث غالبية الطلبة في اجازتهم الدراسية، وعليه المساهمة في توفير اجواء نفسية وتربوية تساعد الطلبة على اداء الامتحانات بظرف مريح بعيدا عن الضغوطات النفسية والإعلامية".

وأضاف المكتب، أن "موضوع الدخول الشامل في الامتحانات النهائية هو ليس من صلاحية الوزارة وحسب التعليمات النافذة هي من صلاحيات الجهات العليا"، فيما دعت الوزارة "الطلبة واولياء الامور بأخذ المعلومات من مصدرها الصحيح وهي المواقع الرسمية والموثقة للوزارة وعدم الالتفات الى هذه الدعوات والاخبار المفبركة وندعوهم الى الجد والاجتهاد في الدراسة لينالوا اعلى المراتب".