آخر الأخبار
حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

الياسري: العراق والسعودية ناقشا انشاء منطقة حرة في النجف للتبادل التجاري

محليات | 18-04-2019, 04:01 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

كشف محافظ النجف، لؤي الياسري، الخميس (18 نيسان 2019)، عن مناقشة العراق والمملكة العربية السعودية إمكانية فتح منطقة حرة للتبادل التجاري بين البلدين في محافظة النجف.

وقال الياسري في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "من ضمن برنامج الزيارة التي يجريها رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي وعدد كبير من الشخصيات الحكومية ورجال الاعمال جرى لقاءٌ مع محافظ الهيأة العامة للكمارك في المملكة العربية السعودية الشيخ احمد الحقباني"، مبينا أن "اللقاء ناقش إنشاء منطقة حرة للتبادل التجاري بين البلدين في محافظة النجف".

واضاف أن "اللقاء كان ايجابيا ومثمراً وناقشنا فيه فتح منطقة حرة داخل الحدود العراقية وتفعيل طريق التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية والعراق من خلال انشاء طريق التبادل التجاري بطول 239 كم قرب مخفر حاكم الحدودي".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، قد بدأ الأربعاء، 17 نيسان، 2019، زيارة رسمية الى السعودية تستمر ليومين.

والتقى رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، الأربعاء (17 نيسان 2019) في الرياض، الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان وأكد سعي العراق لتطوير العلاقات بين البلدين، على مختلف الصعد.