آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

النزاهة تعلن استعادة عقار بالبصرة قيمته 1.5 مليار دينار

محليات | 18-04-2019, 03:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت مديرية تحقيق البصرة في هيأة النزاهة، الخميس، 18 نيسان، 2019، ضبط حالة تجاوز على عقارعائد للدولة بالمحافظة، فيما بينت أن مساحة العقار تبلغ 1000 متر، وقيمته التقديريَّة تصل إلى مليار دينارٍ ونصف المليار. 
وذكرت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "فريق العمل المُؤلَّف في مديريَّة تحقيق البصرة قام بضبط متهم بالتجاوزعلى أرض تعود ملكيتها إلى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، واستغلها بدون سند قانوني بإنشاء محطةٍ لغسل السيارات"، موضحة أنَّ "الأرض تقع في مركز محافظة البصرة وتصل قيمتها التقديريَّـة إلى (1,500,000,000) مليار دينار".
وأضافت أنه "تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية التي تم تنفيذها بموجب مذكرة ضبطٍ قضائيَّـةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق".
وختمت أنها، "سبق وأن أعلنت عن تمكُّنها من إعادة العديد من العقارات في محافظة البصرة لملكيَّة الدولة، كان آخرها تنفيذ عمليَّتين أسفرتا عن ضبط تلاعبٍ وتزويرٍ في أضابير عقاراتٍ وإعادة أرضٍ تابعةٍ لبلديَّة البصرة".