آخر الأخبار
صيانة الطائرات الامريكية (أف 16) في العراق "مكلفة".. كم تبلغ؟ في ولايته الثالثة.. السيسي يعين نائباً له بالوثيقة.. السوداني يوجه بمعالجة عقود كبار السن النزاهـة: مخالفات في عقد هيئة حقول نفـط ميسان بقرابة (19) مليون دولار الحسابات الفلكية تحسم موعد عيد الفطر

متنبئ جوي يتوقع حالة الطقس حتى الاحد المقبل: امطار غزيرة واخرى متفرقة بهذه المناطق

محليات | 18-04-2019, 02:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة
كشف المتنبئ الجوي، صادق عطية، الخميس (18 نيسان 2019)، عن توقعاته لحالة الطقس حتى يوم الاحد المقبل، فيما رجح استمرار موجة الامطار في بعض مناطق الشمال.

وقال العطية في منشور على صفحته في "فيس بوك"، إن "بعض مناطق البصرة ميسان، إضافة الى محافظة دهوك، ستشهد اليوم الخميس امطاراً رعدية تمتاز بالغزارة، فيما ستشهد مناطق الفرات الأوسط هطول زخات خفيفة من المطر"، مبيناً أن "الأجواء الغائمة في مدن الوسط والشمال والفرات الأوسط تستمر اليوم، مع فرصة لهطول الامطار في أماكن متفرقة منها".

وأضاف أن "السحب ستقل تدريجياً خلال النهار في الجنوب مع استمرار فرص الامطار الخفيفة في البصرة، لغاية قبل الظهر، كما تستمر في ميسان لما بعد الظهر بقليل وهي زخات خفيفة".

وتابع: "اما يوم الجمعة، فتوقعات الامطار تشير الى تأثر مدن الشمال (الموصل ودهوك وكركوك واربيل وسليمانية)، إضافة الى شمال مدن صلاح الدين والانبار وديالى، بزخات من الامطار الرعدية".

ولفت الى أنه "من المتوقع ان تنتهي فرص الامطار في مدن الشمال خلال نهار السبت المقبل مؤقتاً، وتعود يوم الاحد بليل لتشمل مناطق عديدة بالبلاد".