آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

مجلس الديوانية يكشف نتائج زيارة وزير الإعمار إلى المحافظة

محليات | 17-04-2019, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم الأربعاء، نتائج زيارة وزير الإعمار والاسكان والبلديات، بنكين ريكاني، إلى المحافظة.

وقال رئيس لجنة الخدمات في المجلس، جعفر الموسوي، إن "الوزير ريكاني ابلغ حكومة المحافظة المحلية اتخاذه قرار بإنهاء عمل شركة الرافدين الحكومية التي تنفذ مشروع مجاري الديوانية الكبير، وإحالة تنفيذ المشروع لشركة حكومية أخرى"، مبيناً أن "الأمر دفع الحكومة المحلية للمطالبة بتنفيذ المشروع من جديد من قبل مجموعة من الشركات الحكومية والمحلية".

وأضاف الموسوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "زيارة الوزير عرضت خلالها مشكلة الاراضي المزورة التي بيعت للمواطنين دون علمهم بالتزوير"، مؤكداً أن "ريكاني وعد بعرض الموضوع على مجلس الوزراء لغرض ادراجهم ضمن قانون الشراء بحسن النية لمعالجة المشكلة".

وبحسب الموسوي، أبلغ وزير الإعمار والاسكان والبلديات، الحكومة المحلية بـ"بوجود دعاوى وتهم اختلاس ضد الشركة التابعة للوزارة، التي تنفذ مشروع المدارس العشرين لذلك توقف العمل فيها"، مشيراً إلى أن "المشاريع التي لا توجد مشاكل بشأنها، سيتم المباشرة بإنجازها من جديد".

وتابع، أن "الوزير ابلغ الحكومة بعدم ممانعته بصيانة معامل الاسمنت في المحافظة من جديد والاستفادة منها"، لافتاً إلى الموافقة على "إتمام مشاريع (ماء الشامية)، طريق الممر الثاني (غماس – الحمزة)، اتمام المرحلة الثانية من طريق (عفك ــ آل بدير)، إضافة إلى مشاريع الطرق والمجمعات السكنية ومجسر الجمهورية ومشروع المجاري الكبير".

وأشار رئيس لجنة الخدمات بمجلس محافظة الديوانية، إلى "الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة يرأسها أحد وكلاء الوزراء، تضم المحافظ وأحد أعضاء المجلس، لغرض متابعة الوعود والنتائج وتنفيذها".

وكان وزير البلديات والإسكان والاعمار، بنكين ريكاني، قد وصل في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى محافظة الديوانية، فيما عقد اجتماعا مع الحكومة المحلية ومدراء الدوائر الخدمية في قاعة اجتماعات ديوان المحافظة.