آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

داعش يعيش سباتاً في "أرض الحرام".. حظر للتجوال في النهار

أمن | 17-04-2019, 14:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

قال مصدر محلي في محافظة ديالى، الاربعاء، أن تنظيم "داعش" يعيش "سباتًا في أرض الحرام" على الحدود مع صلاح الدين.

وذكر المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "تنظيم داعش في سبات داخل مناطق انتشار خلاياه في السبيعات والميتة والمطيبيجة والسادة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين".

واضاف ان "داعش يفرض على مسلحيه اشبه بحظر للتجوال في النهار لتفادي كشفه من قبل الطيران وفق المعلومات المتوفرة"، مبينا ان "التنظيم لم يمارس اي فعل عدائي منذ اكثر من شهر".

واشار المصدر الى ان "سبات داعش بسبب الطيران الحربي الذي وجه اليه ثلاث ضربات خلال الاشهر الماضية وادت الى مقتل واصابة العديد من قادته ومسلحيه"، لافتا الى ان "الحل الامثل في معالجة تلك المناطق باعادة النازحين ومسك الارض لتفادي تحولها الى مضافات لداعش".

ويطلق البعض على المناطق بين الحدود بين ديالى وصلاح الدين بارض الحرام باعتباره مناطق خطرة وتشهد بين فترة واخرى عمليات عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش.