آخر الأخبار
على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر منح حصانة للنائب.. تعليق برلماني على تعديل "قانون العقوبات" - عاجل مبابي يطيح بمسؤول بارز في باريس

دولة القانون يعلق على اعتقال معمم ايراني باحد المنافذ الحدودية: ما يحصل فيها يفوق الخيال !

محليات | 17-04-2019, 06:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

علق ائتلاف دولة القانون، الأربعاء، 17 نيسان، 2019، على موضوع اعتقال رجل ايراني يرتدي العمامة، من قبل قوات امنية عراقية في احدى المنافذ الحدودية بمحافظة البصرة، بداعي تهريب الزئبق الاحمر.
وذكر المتحدث بإسم الائتلاف عباس الموسوي في تغريدة على موقعه بتويتر تابعتها (بغداد اليوم)، أن "ما يحصل في المنافذ الحدودية من سرقات وتهريب وتجاوز للقانون وتحّكم مجموعات وهيأت اقتصادية بالمنافذ شي يفوق الخيال".
وتابع: "كنا دائما نحذر من فقدان سلطة الدولة من الشمال الى اقصى الجنوب، حتى يصل المواطن لمرحلة اليأس وأخيراً وليس أخراً موضع الايراني المعمم (سيد كاظم) واعتقاله بتهمة المتجارة بالزئبق الاحمر".
وتداولت مواقع التواصل الإجتماعي، الإثنين، 15/ 4/ 2019، مقطع فيديو لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية.
وأصدرت وزارة الداخلية، الاثنين، 15/ 4/ 2019، توضيحاً بخصوص تصوير مسرب لعملية إلقاء قبض على شخص يرتدي "الزي الديني" في محافظة البصرة، مشيرةً إلى صدور أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن ذلك.
وقالت الوزارة في بيان، إنه "إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي".
وأضافت الوزارة، أنه "في الوقت الذي تحرص فيه على تطبيق القانون وعدم إفلات اي شخص من أحكامه احقاقا للعدل، فإنها في ذات الوقت ترفض أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات، وعلى هذا الأساس أمر المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الاسدي بتشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على حقيقة ملابسات القضية والمتورطين فيها".