آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

الحشد الايزيدي يرجح تورط البككة بتهريب عوائل داعش لسنجار ويوجه رسالة للقوات العراقية

أمن | 17-04-2019, 08:49 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

علق قائد قوات ايزيد خان، حيدر ششو، الاربعاء (17 نيسان 2019)، على انباء تحدثت عن تهريب عوائل داعش عبر الحدود السورية وادخالهم الى سنجار ومن ثم الى منطقة الجزيرة بمساعدة قوات حزب العمال الكردستاني فيما طالب القوات الامنية بتحرك.

وقال ششو في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحديث عن تهريب عوائل داعش عبر الحدود السورية وادخالهم الى سنجار ومن ثم الى منطقة الجزيرة سمعنا عنه كثيرا"، لافتا إلى أن "القوات الأمنية يقع على عاتقها ايقاف هذا الامر ".

واضاف ان "عناصر حزب العمال يقومون بكل شيء من شأنه أن يضر بأمن سنجار، وليس من المستبعد أن تقوم هذه العناصر بتهريب الدواعش وعوائلهم "، مطالبا "القوات الامنية باتخاذ موقف صارم تجاه وحدات حماية سنجار، قوات حزب العمال ".

وكان مصدر مطلع، كشف الاحد (31 اذار 2019)، عن وصول وجبة جديدة من عوائل تنظيم داعش من الاراضي السورية الى منطقة الجزيرة الممتدة ما بين نينوى والانبار.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "حوالي 100 عائلة من عوائل عناصر وقادة تنظيم داعش وصلوا عن طريق التهريب، وبمساعدة قوات حزب العمال الكردستاني الى منطقة الجزيرة وذويهم، عبر معبر وهمي مع سوريا بالقرب من قضاء سنجار".

وأضاف، أن "تهريب العوائل تقوم بها قوات حزب العمال الكردستاني عن طريق دفع الاموال ومسعرة بحسب نوع العائلة إذا كانت لعنصر في داعش ام قيادي كبير وتبدأ ب 4 الاف دولار وصولا 10 الاف دولار ويتم ايصالهم الى منطقة الجزيرة، المأوى الحالي لتنظيم داعش في العراق".