آخر الأخبار
الأمن النيابية: 3 محاور ضمن استراتيجية إصلاح القطاع الأمني - عاجل النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية

تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن مخيم نازحين في بعقوبة

محليات | 16-04-2019, 11:20 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشفت قائممقامية قضاء بعقوبة في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن تشكيل لجنة لتقصي الحقائق في مخيم للنازحين بأطراف بعقوبة.

وقال قائممقام القضاء عبدالله الحيالي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "قائمقامية بعقوبة شكلت لجنة لتقصي الحقائق حول معلومات تتحدث عن وجود اسر ليست نازحة في مخيم معسكر سعد (5 كم شمال شرق بعقوبة) للنازحين".

واضاف الحيالي، ان "المخيم خصص للاسر النازحة حصرا وخلاف ذلك يعد خرقا للضوابط والتعليمات وهذا ما ستكشفه لجنة التقصي"، لافتا الى ان "اغلاق المخيم الذي يضم حاليا اكثر من 100 اسرة نازحة مقترن بملف عودتهم الى مناطقهم المحررة".

واشار الى ان "الجزء الاكبر من الأسر النازحة في مخيم معسكر سعد فقدت منازلها ما يجعل عودتهم صعبة لحين صرف التعويضات واعادة بناء ما دمر".

وانشى مخيم معسكر سعد للنازحين وهو الوحيد في بعقوبة، عام 2016 لايواء عشرات الاسر النازحة من مناطق متفرقة من ديالى خاصة مدن حوض حمرين.