آخر الأخبار
نقابة الفنانين العراقيين توجه عقوبة الانذار لـ "الفنانة" عايدة الغريب المنتخب الأولمبي يواجه نظيره الفيتنامي في الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا إيران تفتح مركزاً تجارياً متخصصاً بالبناء والتشييد في العراق البرْبوگ . . و . . الضَّروگ الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة

بالصور.. كاتدرائية نوتردام بعد الحريق

محليات | 16-04-2019, 09:53 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

نشرت وسائل إعلام أول صور توثق حجم الدمار داخل كاتدرائية نوتردام في باريس، جراء الحريق المدمر الذي اندلع فيها أمس الاثنين.

ونشرت كالة "رويترز" مجموعة صور للكاتدرائية بعد أن تمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على النيران والحد من انتشارها، وهي تظهر دخانا يصعد فوق ما يعتقد أنه بقايا السقف المنهار جراء الحريق، وذلك أمام مذبح الكاتدرائية الذي لم يتضرر على ما يبدو.

ووثقت صورة أخرى ألسنة اللهب التي لا تزال تلتهم ما تبقى من سقف الكاتدرائية.

واندلع الحريق الهائل في نوتردام التي تعد إحدى أشهر الكاتدرائيات الكاثوليكية في العالم وأحد رموز العاصمة الفرنسية، بالتزامن مع أعمال ترميم المبنى التاريخي، ولا يزال الغموض يلف سبب الحادث المأساوي الذي أثار صدمة في جميع أنحاء العالم.

وكان المتحدِّث باسم وزارة الخارجيّة، أحمد الصحَّاف، أكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (16 نيسان، 2019) تضامن العراق مع فرنسا بمواجهة محنة حريق كاتدرائية نوتردام.

وذكر الصحاف في بيان تلقته (بغداد اليوم): "تلقينا بأسف نبأ الحريق المُروِّع الذي نشب في كاتدرائـيّة نوتردام بالعاصمة الفرنسيَّة باريس، وهو معلم تاريخيّ عباديّ ذو قيمة حضاريَّة، ويُمثـِّل صرحاً تراثيّاً عالميّاً".

وأضاف: "نُؤكّد صدق تعاطفنا، وتضامننا مع الشعب الفرنسيِّ حكومة وشعباً لمُواجَهة هذه المحنة".

والكاتدرائية التي يبلغ عمرها 850 عاماً مدرجة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي منذ العام 1991.