earthlinktele

بالفيديو.. البطاط يهدد الضابط الذي القى القبض على "مهرب" الزئبق الأحمر الإيراني

بالفيديو 2019/04/15 23:27 3846 المحرر:hr
   

بغداد اليوم- بغداد

هدد رجل الدين العراقي المثير للجدل، واثق البطاط، الاثنين (15 نيسان 2019)، الضابط الذي القى القبض على ما قيل إنه "رجل دين إيراني"، حاول تهريب مادة الزئبق الأحمر، في البصرة.

وقال البطاط، وفق الفيديو الذي نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، إن "الضابط تعرض الى عمامة رسول الله"، فيما هدده بـ "خلع عيونه من جمجمته... هو ومن معه في المجموعة التي نفذت عملية القبض، وعوائلهم".

واعتبر البطاط ما حصل "إهانة لعمامة كل رجل دين في العالم، وعمامة رسول الله والمرجعية"، على حد تعبيره.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت، الاثنين، توقيف جميع أفراد المفرزة التي اعتقلت "رجل دين" في محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان لها، إن "المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الأسدي وجه بإجراء تحقيق بالملابسات التي رافقت عملية القاء القبض على رجل دين في محافظة البصرة من قبل مفرزة تابعة لقسم المخدرات والمؤثرات العقلية والذي تناولت العديد من مواقع التواصل الاجتماعي".

وأضافت أن "اللجنة التي شكلها المفتش العام من مكتب تفتيش البصرة أنهت مهامها ورفعت تقريراً مفصلاً بالواقعة، حيث قامت اللجنة باستدعاء آمر المفرزة الرائد ( ع ش س) والمنسوب الى قسم المخدرات والمؤثرات العقلية في محافظة البصرة التي نفذت عملية القاء القبض والظاهرة صورته في مقطع الفيديو المذكور باللباس العربي للاستفسار منه عن حيثيات عملية القاء القبض وما رافقها من تصوير فيديوي وتشهير لشخص لم تثبت التهمة عليه لحد الآن ولم ينته التحقيق من ادانته".

وأشارت الوزارة، إلى أن "اللجنة التحقيقية استمعت إلى افادات آمر المفرزة وأعضائها والذين أفادوا أن عملية القبض جرت بصورة قانونية اصولية وجاءت بعد ورود معلومات واعترافات من قبل عصابة تم القاء القبض عليها سابقا، ورفعت تقريراً مفصلاً بالواقعة الى مفتش عام الداخلية ضمنته بعدة توصيات".

وأكدت أنه "على إثر ذلك صدر الأمر بتوقيف جميع أفراد المفرزة القابضة واستقدامهم الى وزارة الداخلية وتشكيل مجلس تحقيقي وزاري بمشاركة مكتب المفتش العام لكشف ملابسات القضية والمتورطين فيها وتقديمهم الى القضاء".

وقبل ذلك، أصدرت وزارة الداخلية، الاثنين، توضيحاً بخصوص تصوير مسرب لعملية إلقاء قبض على شخص يرتدي "الزي الديني" في محافظة البصرة، مشيرةً إلى صدور أمر بتشكيل مجلس تحقيقي بشأن ذلك.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "إشارة إلى ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي من تصوير مسرب لعملية إلقاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني، نود أن نوضح أن الشخص الملقى القبض عليه ما زال يخضع للإجراءات التحقيقية وبعد اكتمال هذه التحقيقات سيتم إحالته للقضاء ليفصل بأمره بشكل نهائي".

وأضافت الوزارة، أنه "في الوقت الذي تحرص فيه على تطبيق القانون وعدم إفلات اي شخص من أحكامه احقاقا للعدل، فإنها في ذات الوقت ترفض أسلوب التشهير أو تصوير المتهمين أثناء تنفيذ الواجبات، وعلى هذا الأساس أمر المفتش العام لوزارة الداخلية جمال الاسدي بتشكيل مجلس تحقيقي للوقوف على حقيقة ملابسات القضية والمتورطين فيها".


اضافة تعليق


Top