آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

والدة شهيد توثق "انتفاضة المخيسة" بأشهر قناصة داعشية (فيديو)

أمن | 15-04-2019, 13:57 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

قدمت والدة شهيد من أهالي محافظة ديالى قتله تنظيم داعش، سلاحا كان يستخدمه أحد قناصي التنظيم الخطرين في حوض الوقف بالمحافظة، هدية الى مسؤول محلي، بعد أن قتل أهالي قرية المخيسة صاحبه.

وأظهر مقطع مصور والدة الشهيد المسنة، وهي تسلم سلاح القناص الى مدير ناحية ابي صيدا حارث الربيعي لوضعه في مبنى دائرته توثيقا لإنتفاضة أهالي المخيسة ضد تنظيم داعش في حوض الوقف (25 كم شمال شرق بعقوبة) قبل عدة أيام، وقتلهم 4 من عناصره بينهم القناص "مجيد معيوف" المسؤول عن قتل العديد من المدنيين وعناصر الأمن هناك.

وكان قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي قد كشف، الجمعة 13 نيسان الجاري، عن مقتل 4 عناصر من تنظيم داعش في هجوم شنه أهالي قرية المخيسة (24 كم شمال شرق بعقوبة) على مضافة سرية للتنظيم تقع بإطراف القرية، فيما أشار الى أن احد القتلى قناص قتل العديد من الأشخاص بينهم عناصر أمن، خلال الأشهر الماضية.

وعقب ذلك، دعت اللجنة الأمنية في ناحية ابي صيدا بالمحافظة، الى تطويق المنطقة التي وقع فيها الهجوم، بعد اختفاء جثث عناصر داعش الأربعة الذين قتلهم الأهالي هناك، وفتح تحقيق لكشف خلايا التنظيم النائمة.