آخر الأخبار
تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا

النصر: مزاج طهران أبعد العبادي عن الولاية الثانية

سياسة | 15-04-2019, 14:41 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

اتهم القيادي في ائتلاف النصر، جاسم العلياوي، الاثنين، ايران، بالتأثير الواضح على العملية السياسية في العراق، مبينا أن مزاج طهران السياسي أبعد رئيس الوزراء السابق عن الولاية الثانية.

وقال العلياوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "مساعدة ايران للعراق وتقديم الدعم اللوجستي اثناء الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، لا يعني انها هي من قامت بالتحرير، ولا يمكن لها ان تمن على العراق وتتعامل معه بخطاب متعالي".

واضاف ان "فتوى المرجعية الدينية بالجهاد الكفائي، وتنسيق الجهود العسكرية مع المساعدات الخارجية من قبل رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي ساهم في تحقيق النصر".

واوضح ان "رئيس الوزراء الحالي عاد عبد المهدي، يجني ثمار ما حققته وانجزته حكومة العبادي في حواره السياسي مع دول الجوار"، لافتا الى ان "حيدر العبادي هو من فتح الحوار مع السعودية".

واشار الى ان "التأثير الايراني على العملية السياسية واضح، فمزاجها السياسي اتفق مع مزاج بعض القوى السياسية العراقية لابعاد العبادي عن الولاية الثانية".