آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو)

كركوك.. شابة تحصل على إجازة سوق مركبات حمل كبيرة (صور)

محليات | 15-04-2019, 10:31 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

حصلت فتاة شابة من محافظة كركوك على إجازة سوق من فئة (ج) التي تتيح لها قيادة مركبات الحمل الكبيرة، لتكون أول فتاة عراقية تحصل على هذا النوع من اجازات السوق في البلاد.

وقال إعلام مديرية مرور كركوك، إن "شه يدا عبدالمجيد بابه شيخ، أول فتاة تحصل على اجازة سوق فئة (ج) في مديرية مرور المحافظة"، مبينا أنها "اجتازت جميع الاختبارات بنجاح ومن ضمنها اختبار السياقة من خلال قيادتها لمركبة نوع تريلة بحموله 46 طن".

ونقل البيان، عن بابه شيخ وهي من مواليد 1996، حول سبب اختيارها لهذا الصنف من الاجازة: "لكي أقول للعالم إن الانثى تستطيع أن تقود مركبة نوع تريلة أو قاطرة مقطورة أو منشأة نقل الركاب كالرجال".

ونشرت إعلام مديرية مرور كركوك صورة لاجازة السوق التي حصلت عليها شه يدا عبدالمجيد بابه شيخ، داعيا نساء المدينة الى الاطلاع عليها.