آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

قيادة الحشد الشعبي تمدد حالة الإنذار القصوى لجميع قواتها

أمن | 15-04-2019, 09:41 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

مددت قيادة الحشد الشعبي، اليوم الإثنين، حالة الإنذار القصوى لجميع قواتها لمدة شهر لاستمرار خطر السيول على المدن العراقية.

وقالت مديرية الإعلام في الحشد، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "قيادة الحشد الشعبي اوعزت لكافة صنوفها بتمديد حالة الاستنفار لمدة شهر كامل وذلك لاستمرار خطر السيول في عدة مدن عراقية".

واضافت، أن "الحشد الشعبي افتتح أربع مقرات استثنائية مؤقتة لمواجهة السيول، واحد في محافظة ميسان وثلاثة أخرى في البصرة واحد في جنوبها واثنين في شرقها وشمالها".

وتابعت المديرية، أن "مهمة قوات الحشد الشعبي المتواجدة في أربع مقرات هي إغاثة المواطنين المتضررين من خلال تقديم المساعدات العينية، ومعالجة التضررات الحاصة وتنفيذ عمليات وقائية تحول دون امتداد السيول للمناطق السكنية".

وبينت أن "عمل فرق الحشد يتم بالتنسيق مع وزارتي الموارد المائية والنفط وبايعاز من رئاسة الوزراء"، موضحة ان "الحشد يقوم بدور تنفيذي لقرارات تصدرها وزارة الموارد باعتبارها الجهة المعنية المسؤولة".

واكدت أن "قوات الحشد الشعبي تمكنت من حماية حقول نفطية من آثار السيول ومنها حقل مجنون، وحقل الفيحاء، وحقل الحلفاية"، لافتة الى أن "صنوف الحشد المشاركة في عمليات الإغاثة هي الدعم اللوجستي، والهندسة العسكرية، والطبابة وبعض امكانات الألوية القتالية ومكاتب المحافظات ، فضلا عن فوج بحري خاص تم استدعائه في الايام الماضية لمدينة العمارة".