آخر الأخبار
الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط "صيغة العقد" تعطل انتقال نجم الميرنغي إلى ميلان الخيار الأصعب.. تحذيرات من خطورة تعويم الدينار العراقي دون تحقيق "شرط مهم"

السيستاني يجيب على سؤال بشأن نظام الحكم الصالح للعراق

سياسة | 14-04-2019, 05:41 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

أجاب المكتب الإعلامي للمرجع الديني السيد علي السيستاني، الأحد (13 نيسان 2019)، على سؤال بشأن نظام الحكم الصالح في العراق.

وذكر المكتب رداً على استفتاء وجه له، جاء فيه: "تنشر بين آونة وأخرى تصريحات وتحليلات مختلفة حول موقف سماحة المرجع الأعلى من نظام الحكم الصالح للعراق ورؤاه الفكرية والسياسية والادارية بهذا الشأن، فما هو المعوّل عليه منها؟".

وجاء في نص جواب المكتب، أن "موقف سماحته بهذا الخصوص يعرف بمراجعة ما ورد في كتاب (النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني في المسألة العراقية) وآخر بيان صدر من مكتبه قبيل انتخابات مجلس النواب بتاريخ (17/شعبان/1439) الموافق (4/5/2018)".

وتابع: "أما غير ذلك من تصريحات أو تحليلات فإنما تعبّر عن انطباعات أصحابها، وقد لا تكون صحيحة أو دقيقة".

يشار الى أن المرجع السيستاني كان قد أجاب، في وقت سابق، ووفق ما منشور في كتاب "النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني في المسألة العراقية"، على سؤال بشأن النظام الأصلح للعراق، بالقول، إنه "النظام الذي يعتمد مبدأ الشورى، والتعددية، واحترام جميع حقوق المواطنين".