آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

مصدر: التحالف الدولي أعطى حوض حمرين إهتمامًا أمنيًا خاصًا.. لهذا السبب

أمن | 13-04-2019, 14:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر امني، السبت، عن اعطاء التحالف الدولي حوض حمرين الممتد بين ثلاث محافظات، اهتماما أمنيا خاصا.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "التحالف الدولي وعبر مستشاريه العسكريين في العراق، اعطى حوض حمرين الممتد بين محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين، اهتماما خاصا من الناحية الامنية باعتباره نقطة جغرافية مميزة وذو تضاريس معقدة جعله ملاذا لكل التتظيمات المسلحة التي برزت في العراق بعد 2003".

واضاف المصدر، ان "التحالف الدولي يعتبر حمرين اشبه بالامارة الداعشية النائمة التي لديها العديد من المضافات والاوكار"، لافتا الى ان "عملية مكافحة الارهاب الاخيرة ونتائجها كشفت عن خطورة حمرين في المشهد الامني العراقي ككل".

واشار الى ان "التحالف الدولي كثف من طلعاته في اجواء حمرين للرصد والمتابعة"، متوقعا ان "تشهد المنطقة المزيد من الجهود الميدانية لاقتلاع داعش وخلاياه النائمة من خلال عمليات نوعية".