الاصلاح يكشف عن الموعد النهائي لحسم ملف إدارة الهيئات المستقلة بالوكالة


  • 826
  • سياسة
  • 2019/04/13 13:09
  • ,

بغداد اليوم - خاص

كشف تحالف الاصلاح والاعمار، السبت، عن الموعد النهائي لحسم ملف مناصب الدرجات الخاصة وانهاء إدارة الهيئات المستقلة بالوكالة.

وقال النائب عن التحالف، علي البديري، في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "مجلس النواب سيعمل على تشكيل لجان خاصة للنظر بالاسماء التي سيرشحها مجلس الوزراء لشغل المناصب في الهيئات المستقلة التي تدار بالوكالة".

واضاف ان "يوم 30 حزيران المقبل سيكون الموعد النهائي لحسم ملف الدرجات الخاصة وانهاء شغل المناصب بالوكالة، من اجل استبعاد الفاسدين وغير الكفوئين، لتقويم عمل مؤسسات الدولة".

ولفت الى ان "مجلس الوزراء ينتظر حسم ما تبقى من الكابينة الوزارية من اجل التوجه نحو اختيار المرشحين لتلك المناصب وارسال الاسماء الى البرلمان".

وكان رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، تعهد الأربعاء 27 اذار 2019، بإنهاء ملف الإدارة بالوكالة قبل شهر حزيران المقبل.

وقال عبد المهدي، خلال اجتماع تحالف الإصلاح والاعمار، وحضرته (بغداد اليوم)، إن "هناك جهود كبيرة تبذل من قبل الاطراف المسؤولة بهدف اكمال الكابينة الحكومية"، مبيناً أن "شهر حزيران المقبل سيشهد انهاء العمال بملف الإدارة بالوكالة".

وأضاف بعد المهدي، "بدأنا اصدار سلسلة من الاوامر التنفيذية لحل مشاكل العديد من المشاريع المتلكئة"، لافتاً الى أن "الحكومة تبذل جهدا كبيرا لإيجاد حلول للمشاكل الخدمية في البصرة وتحسين الكهرباء قبل قدوم الصيف".

وتابع عبد المهدي، أن "ترتيب العلاقة مع مجلس النواب تعتبر من اهم اولوياتنا وقد اجرينا لقاءات منفردة مع نواب كل محافظة"، مشيراً الى أن "حادثة غرق العبارة في مدينة الموصل دفعتنا لإجراءات منعاً للفراغ السياسي والإداري".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©