آخر الأخبار
صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط رئيسي: نخوض حرب إرادات وايران انتصرت فيها بعد الفيتو الأمريكي.. مجلس الأمن يخفق بالتصويت على عضوية فلسطين والجزائر تطلق تعهدًا هجوم اصفهان.. الجيش الايراني يعلن تدمير العديد من "الاجسام الطائرة"

مصدر يكشف سبب تكرار عبوات الليل في ريف خانقين

أمن | 13-04-2019, 06:45 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف مصدر أمني في محافظة ديالى، السبت (13 نيسان 2019)، عن اسباب تكرار ما اسماها بـ "عبوات الليل" في ريف خانقين، شمال شرق المحافظة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قرى ريف قضاء خانقين (100 كم شمال شرق بعقوبة)، شهدت مؤخراً تكرار تفجير عبوات ناسفة ليلية على ارتال ودوريات الحشد الشعبي ما أسفر عن سقوط اصابات بشرية".

واضاف المصدر، أن "السبب المباشر في تكرار عبوات الليل هو نزوح خلايا داعش من الوديان والتلال صوب القرى والارياف بعدما غرقت مضافاتها بالسيول"، لافتاً إلى أن "التنظيم يحاول اثارة الاوضاع من خلال العبوات الناسفة والهجمات المتكررة، لإيجاد موطئ قدم له بعدما خسر مضافاته بفعل السيول".

واشار الى أن "قوات الحشد الشعبي تدرك جيدا استراتيجية داعش وعمدت الى اتخاذ سلسلة اجراءات وقائية لتأمين الطرق ليلاً من خلال نصب الكمائن".