آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

سونانغول: مليار برميل نفط احتياطي حقلي النجمة والقيارة

اقتصاد | 12-04-2019, 03:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت شركة النفط الوطنية الأنغولية "سونانغول"، التي تمتلك 75% من حقلي "النجمة" و"القيارة" الواقعين جنوبي مدينة الموصل، أن إنتاج حقل "القيارة" بلغ 40 ألف برميل يوميا.

وذكرت "سونانغول"، في بيان صحفي، أن "احتياطيات الحقلين تقدر بأكثر من مليار برميل من النفط".

وأوضحت شركة النفط الوطنية الأنجولية، أنها "تستهدف رفع مستويات الإنتاج في الحقلين إلى نحو 230 ألف برميل يوميا".

وتراجع صادرات نفط العراق إلى 3.4 مليون برميل يوميا في مارس العراق يعتزم زيادة إنتاج مصفاة بيجي إلى 140 ألف برميل يوميا

وفي مطلع شهر نيسان الجاري، أعلنت وزارة النفط العراقية أن متوسط صادرات الخام العراقية بلغ 3.377 مليون برميل يومياً في آذار الماضي، بسبب سوء الأحوال الجوية التي عطلت تحميلات الخام واستمرار قرار أوبك خفض الإمدادات.

وصدر العراق، ثاني أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول، 3.62 مليون برميل يومياً من النفط الخام في آذار، حيث بلغت صادرات موانئ البصرة في جنوب العراق 3.254 مليون برميل يومياً انخفاضاً من 3.54 مليون برميل يوميا في شباط الماضي.

وقالت وزارة النفط العراقية إن متوسط سعر البيع في آذار بلغ 63.804 دولار للبرميل، وهو ما در إيرادات بنحو 6.68 مليار دولار.

وينتج العراق دون طاقته القصوى البالغة نحو 5 ملايين برميل يومياً تماشياً مع اتفاق خفض الإنتاج المبرم بين أوبك وحلفاء مثل روسيا بهدف دعم الأسعار.