آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

31 نائباً يقدمون مذكرة إلى أمينة بغداد لمنع "استحواذ" مستثمرين على بارك السعدون

محليات | 11-04-2019, 07:02 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

قدم 31 نائباً، بينهم القيادي بتحالف "سائرون"، رائد فهمي، تواقيعهم على مذكرة وجهوها إلى أمين بغداد ذكرى علوش، بشأن محاولات البعض من المستثمرين "الاستحواذ" على منطقة بارك السعدون السابق في الكرادة ببغداد.

وجاء في المذكرة التي قدمها النواب: "نتابع بقلق وعدم ارتياح بالغين مساعي بعض (المستثمرين) في بغداد، لوضع اليد من خلال الامانة الموقرة على ارض بارك السعدون السابق في الكرادة او اجزاء منها، لغرض اقامة مشاريع خاصة عليها تدر عليهم الأرباح".

وأضاف النواب: "مبعث قلقنا هو كون بغداد وأهاليها سيخسرون، في حالة الاستجابة لطلبات هؤلاء المستثمرين، مساحة شاسعة اخرى كانوا وما زالوا يأملون من امانة بغداد ان تعيدها الى حالها الاصلي: حديقة كبيرة يانعة ومتنفسا ضروريا يلجأون اليه، وهم يعانون ما يعانون في السنين الاخيرة من التضاؤل المستمر للمساحات الخضراء في عموم المدينة، والتدهور المستمر للبيئة فيها".

وأشاروا إلى أن "الحال الذي انتهت اليه اليوم ارض بارك السعدون، في ظل الاهمال وانعدام الاهتمام بحدوده الدنيا، محزن بمعنى الكلمة، وفي رأينا ان المطلوب من أمانة بغداد وبإلحاح، ليس التجاوب مع طلبات المستثمرين التي تخدم مصالح افراد معدودين، بل الاقدام على وضع خطة عاجلة لإرجاع الامور في الارض المذكورة الى نصابها، ولإعادة انشاء البارك وبعث الحياة فيه من جديد، لما فيه مصلحة وخير عشرات ومئات الآلاف من اهالي منطقة الكرادة وبغداد عامة".

وتابعوا، أن "المطلوب ايضا بعد اعداد الخطة هو طلب التخصيصات المالية اللازمة لتنفيذها من الجهات الحكومية المعنية. وسنبذل نحن وبقية زملائنا في مجلس النواب وفي لجانه ذات الصلة ما نستطيع لدعم هذا الطلب وتلبيته".