آخر الأخبار
"التسول الإلكتروني".. احترافية و فبركة قصص" تدر ملايين الدنانير يوميًا - عاجل المناخ سيؤدي لتقليص الاقتصاد العالمي بنحو 20 بالمئة في 2050 المرور تعلن توقف الدفع النقدي بمديرياتها كافة في الأول من الشهر المقبل رئيس هيئة النزاهة في كركوك لحل معوقات العمل وحسن تطبيق القانون البصرة تخطف لقب "الموهوب الاستثنائي" في السعودية

عبد المهدي يؤكد اتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الفساد

سياسة | 10-04-2019, 13:38 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، اليوم الأربعاء، اتخاذ خطوات حاسمة لمكافحة الفساد.

وقال عبد المهدي، في كلمة له خلال اجتماع تحالف البناء، إنه "جئنا تواً من اجتماع المجلس الأعلى لمكافحة الفساد، واتخذنا خطوات حاسمة لمكافحته".

وكان مصدر مطلع قد أفاد في وقت سابق من، اليوم الأربعاء، بأن تحالف البناء سيعقد اجتماعا موسعا بعد قليل مع رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وسط العاصمة بغداد.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهيئة العامة لتحالف البناء ستعقد اجتماعا موسعا اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي في مقر منظمة بدر، وسط العاصمة بغداد"، مبيناً أن "الوفود السياسية للتحالف وعلى رأسها هادي العامري بدأت للتوافد الى مقر انعقاد الاجتماع".

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "المجتمعين سيناقشون مع عبد المهدي التحديات الراهنة على المستوى الداخلي والاقليمي وعمل الحكومة طيلة الفترة الماضية ومكافحة الفساد، وقضية اكمال الكابينة الوزارية".

وتابع المصدر، أن "التحالف سيناقش مع رئيس الوزراء قضية ادراج الحرس الثوري الايراني على لائحة الارهاب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وموقف العراق منه، فضلاً عن بحث نتائج الوفد السعودي وزيارة إيران والعلاقات الخارجية للعراق ."