آخر الأخبار
بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة وأمطار في مناطق الجنوب والشمال النفط يواصل تحقيق مكاسب للشهر الثالث على التوالي

ميلان الايطالي مهدد بالابعاد من المنافسات الاوربية

رياضة | 10-04-2019, 12:54 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أن مفتشين تابعين له أبلغوا عن انتهاك جديد ارتكبه نادي ميلان المنافس في الدوري الإيطالي.

ووفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي للعبة، فإن أي نادٍ ينفق أكثر من إيراداته يواجه عقوبات محتملة بما في ذلك منعه من المشاركة في البطولات القارية التي ينظمها الاتحاد في بعض الأحيان.

وقال الاتحاد القاري للعبة إن" هذه المسألة لا علاقة لها بالقضية السابقة المتعلقة بميلان، والتي حُرِمَ بسببها بطل أوروبا سبع مرات من المشاركة في البطولات القارية قبل أن يتم إيقاف التنفيذ عقب طعن تقدم به النادي".

وفي حزيران من العام الماضي، منع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميلان من المشاركة في المسابقات القارية لمدة موسم واحد، بسبب عدم امتثال النادي لقواعد اللعب المالي النظيف، لكن ميلان تقدم بطعن أمام المحكمة الرياضية الدولية التي ألغت القرار السابق في تموز 2018 بعد أن قبلت دفوع النادي بتحسن أوضاعه المالية عقب تغير الجهة المالكة له.

وتمكن ميلان من المشاركة في الدوري الأوروبي هذا الموسم قبل أن يخرج من البطولة من دور المجموعات في وقت طلبت فيه المحكمة الرياضية الدولية من الاتحاد القاري للعبة البحث عن عقوبة بديلة.

وفي قرار معدل صدر في كانون الاول الماضي، منح الاتحاد القاري نادي ميلان مهلة حتي حزيران 2021 للامتثال لقواعد اللعب المالي النظيف، أو منعه من المشاركة في المسابقات القارية لمدة موسم واحد.

ويحتل ميلان حاليًّا المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإيطالي وهو آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.