آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

مانشستر يونايتد والذكريات المرعبة قبل لقاء برشلونة في دوري أبطال أوروبا

رياضة | 10-04-2019, 03:28 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

تستأنف مباريات ربع نهائي دور أبطال أوروبا في العاشرة مساء اليوم، بمواجهتين بين 4 أندية سبق لهم التتويج باللقب وذلك عندما يحل برشلونة ضيفًا على مانشستر يونايتد في أولد ترافورد، ويستضيف أياكس نظيره يوفنتوس في يوهان كرويف أرينا.

وستكون الأنظار متجهة بكل تأكيد إلى ملعب أولد ترافورد حيث يخوض مانشستر يونايتد مباراة الموسم وسط حالة من التراجع لفريق أولى جونار سولشاير الذي أعاد بريق الشياطين الحمر منذ تعيينه في كانون الاول الماضي، لكنه خسر 3 مرات في آخر 4 مباريات وتسببت تلك الهزائم فى إقصائه من ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي والتراجع للمركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

في المقابل، يدخل برشلونة مباراة الليلة فى أفضل أحواله حيث يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 11 نقطة عن أتلتيكو مدريد بعد التغلب عليه 2/0 مطلع الأسبوع، ليصبح تتويج بالليجا مجرد وقت، ويحول أنظاره إلى دوري أبطال أوروبا وهى البطولة التى سبق له التتويج بها 5 مرات، لكنها لم تدخل النادي منذ 2015 وبعدها تحولت إلى ريال مدريد المتوج باللقب في آخر 3 نسخ.

وستكون مباراة الليلة خارج التوقعات بعدما أثبت مانشستر يونايتد أنه ما زال كبيرًا عقب ظهوره الدرامي في ثمن النهائي أمام باريس سان جيرمان أحد أفضل أندية القارة العجوز وقلب تأخره بهدفين دون رد فى أولد ترافورد إلى فوز ثمين بنتيجة 3/1 في حديقة الأمراء، لكن الشياطين الحمر يمتلكون ذكريات مرعبة ضد ميسي ورفاقه بعدما خسروا نهائي دوري الأبطال مرتين في 2009 و2011 أمام العملاق الكتالوني.

فى الوقت نفسه، سيكون على مانشستر يونايتد أن يوقف جماح برشلونة الذي يقدّم موسمًا تاريخيًا قد ينتهى بالثلاثية حيث يتزعم الليجا بفارق كبير وبلغ نهائي كأس الملك أمام فالنسيا يوم 25 مايس المقبل، ويسير بثبات في دوري أبطال أوروبا ولم يذق طعم الهزيمة لـ16 مباراة متتالية في جميع المسابقات، حيث تعود آخر هزيمة لتاريخ 23 كانون الثاني الماضى في ذهاب ربع نهائي كأس الملك أمام إشبيلية بهدفين دون رد.

وتأهل برشلونة إلى ربع النهائي على حساب أولمبيك ليون بعدما تعادل الفريقين بدون أهداف في فرنسا، وفاز 5/1 في كامب نو.