آخر الأخبار
أصدر توجيهًا للضباط.. وزير الداخلية يشرف ميدانيًا على "عملية البتاوين" ويوضح أهدافها 35 مخالفًا بقبضة الداخلية في حصيلة أولية لـ"عملية البتاوين" قلق البورصات ينعش اسعار الذهب عالميًا دوري نجوم العراق.. أربع مواجهات اليوم بانطلاق الجولة 24 البارتي يصرّ على تأجيل انتخابات برلمان كردستان بسبب "تدخل من بغداد": نريد التصحيح - عاجل

توتنهام وليفربول يقطعان نصف الطريق بالدور ربع النهائي في الابطال

رياضة | 9-04-2019, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حقق فريق توتنهام فوزا مهما على مانشستر سيتي 1-صفر، في لقاء جرى على ملعب وايت هارت لين معقل توتنهام، في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، فيما حقق ليفربول الفوز على بورتوا البرتغالي 2-صفر على ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، لحساب نفس الدور، وبذلك قطع الفائزان نصف الطريق للتأهل الى الدور نصف النهائي وبانتظار مباراتي الاياب.

مانشستر سيتي بدأ اللقاء بالضغط العالي مع دفاع محكم من توتنهام والاعتماد على الهجمات المرتدة، ورفض المان سيتي في الدقيقة 13 هدية الفار وركلة الجزاء التي فشل سيرجيو أغويرو في التسديد ليحرم فريقه من فرصة هدف ذهبية، بعد الدقيقة 15 اصبحت الافضلية لتوتنهام في الدفاع والضغط على مرمى المان سيتي، فيما ضيق دفاع توتنهام المساحات على هجمات المان سيتي، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي، فيما خرج ليفربول من الشوط الاول لمباراته امام بورتو بالتقدم بهدفين، الاول جاء في الدقيقة 5 بواسطة نابي كيتا والثاني عند الدقيقة 26 عن طريق روبرتو فيرمينو.

ورغم افضلية المان سيتي في الشوط الثاني، الا ان رياض محرز وأغويرو ورحيم استرلينج وجدوا صعوبة في اجتياز دفاع توتنهام المغلق من الوسط والاطراف، وعلى عكس المجريات تمكن توتنهام من هز شباك المان سيتي بهدف السبق في الدقيقة 78 عن طريق الكوري هيونغ مين سون،لتنتهي المباراة بفوز توتنهام 1-صفر، فيما استمرت نتيجة الشوط الاول بين ليفربول وبورتو لينتهي اللقاء 2-صفر لصالح ليفربول.