آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

مجلس الأمن القومي الإيراني يضع القوات الأميركية على لائحة الإرهاب

عربي ودولي | 8-04-2019, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

وضع مجلس الأمن القومي الإيراني، اليوم الاثنين، القوات الأميركية المتواجدة في المنطقة على لوائح الإرهاب، فيما أكد أن تصنيف واشنطن للحرس الثوري كمنظمة إرهابية سيعرض الأمن الإقليمي لـ"الخطر". 

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أكد اليوم الاثنين، أن تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية سيسري خلال أسبوع، حسب قوله.

وذكر بومبيو، في مؤتمر صحفي، تابعته (بغداد اليوم)، أن "تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية سيسري خلال أسبوع"، داعياً المصارف الأجنبية إلى "قطع علاقاتها بالحرس الثوري الإيراني".

وأضاف، أن "قاسم سليماني مسؤول عن تصرفات الحرس الثوري الإيراني"، مشيراً إلى أن الأخير "قام منذ تأسيسه ببث الرعب والفوضى".

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قد أعلن اليوم الاثنين، تصنيف الولايات المتحدة الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

وقال ترامب، في تصريحات صحفية، إن "الولايات المتحدة الأميركية صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية"، مبيناً أن بلاده "ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران لدعمها للأنشطة الإرهابية"، بحسب رويترز.

وكان قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري، قد حذر الولايات المتحدة من أن جيشها لن ينعم بالهدوء في منطقة غرب آسيا، في حال أدرجت الحرس على قائمة الإرهاب.

ونقلت وكالة "فارس" عن جعفري، أمس الأحد، قوله "إذا ارتكبت الولايات المتحدة مثل هذه الحماقة، فلن تنعم بالأمن والهدوء في منطقة غرب آسيا بعد الآن".

وبتصنيف إدارة ترامب الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية، تصبح المرة الأولى التي تدرج فيها الولايات المتحدة قوة عسكرية تابعة لدولة أخرى على قائمتها للمنظمات الإرهابية.

وكانت الولايات المتحدة أدرجت بالفعل عشرات الكيانات والأشخاص على قوائم سوداء لانتمائهم للحرس الثوري، لكنها لم تدرج القوة بأكملها على تلك القوائم.