اخبار عاجلة

earthlinktele

ائتلاف العبادي: العاكوب متهم بهدر واختلاس 200 مليار دينار

تخطي بعد :
سياسة 2019/04/09 18:11 614 المحرر:nn
   

بغداد اليوم - بغداد

أكد القيادي في ائتلاف النصر في نينوى، محمد العبد ربه، الثلاثاء 9 نيسان 2019، ان قيمة ملفات الفساد المتهم بها محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب تقدر بـ 200 مليار دينار عراقي.

وقال العبد ربه، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "العمل الذي قام به محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب طوال فترة وجوده بالمنصب، يشوبه الكثير من شبهات الفساد وهدر المال العام".

وأضاف العبد ربه، أن "أبرز الملفات التي اثيرت حول العاكوب، ملف اعادة الاعمار والاستقرار ورفع الانقاض، وعلاج المرضى في المستشفيات الداخلية والخارجية"، مبيناً أن "تلك الملفات هي من شهدت هدر اموال ضخمة واختلست على اثرها  200 مليار دينار، حيث أرسلت الملفات الى الجهات الرقابية للتحقيق فيها".

وتابع العبد ربه مواصلاً الحديث عن تلك الملفات، أن "ملف الانقاض كان بإمكان الحكومة المحلية ان تنجزه بملياري دينار، لكن العاكوب صرف 40 مليار دينار على الملف".

وحصلت (بغداد اليوم)، الاثنين 8 نيسان 2019، على كتاب موجه من محكمة استئناف نينوى الى نظيرتها محكمة استئناف أربيل، طالبتها فيه بتنفيذ مذكرة قبض صادرة بحق محافظ نينوى المقال، نوفل العاكوب بناء على مذكرة قبض اولية.

ويقيم العاكوب حالياً، في مدينة أربيل، مركز إقليم كردستان، والتي صرح منها لوسائل إعلام محلية، قبل أيام، بإنه سيأتي إلى القضاء للامتثال أمامه ومواجهة التهم الموجهة إليه.

وكان مجلس النواب العراقي قد صوت بالإجماع، في 24 اذار الماضي على إقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب، ونائبيه عبد القادر سنجاري وحسن العلاف، بناء على طلب رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، خلفية تهم بشبهات فساد، وغرق العبارة السياحية في نهر دجلة بمنطقة الغابات بمدينة الموصل، والتي راح ضحيتها أكثر من 110 اشخاص.


اضافة تعليق


Top