آخر الأخبار
مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد واشنطن تنفي مشاركتها في هجوم أصفهان وتؤكد رفضها لأي عملية موسعة في رفح الحزب الديمقراطي: "الجيل الجديد" الأكثر فسادًا وعليهم عشرات القضايا في المحاكم

الخارجية: بامكان جميع العراقيين الراغبين بالسفر للسعودية الحصول على فيزا عبر هذه الالية

سياسة | 7-04-2019, 07:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الأحد (7 نيسان 2019)، أن السعودية ستسمح للعراقيين بإمكانية الحصول على تأشيرة للدخول الى أراضيها، لجميع الراغبين بزيارتها، عبر قنصليتها الجديدة في بغداد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "القنصلية التي افتتحت في بغداد والتابعة للمملكة العربية السعودية، تأتي في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتوسيع رقعة الاستفادة من الخدمات القنصلية".

وأضاف، أن القنصلية ستعمل على "دعم المستثمرين وتيسير منح تأشيرات الدخول (فيزا) الى السائحين والوافدين للمملكة، والمعتمرين والحجاج، ومن بغداد مباشرة"

واكد أن "تأشيرات الدخول ستكون مفتوحة لكل المواطنين العراقيين وباماكنهم التقديم مباشرة عبر قنصلية الرياض في بغداد".

وكان الوفد السعودي الذي زار بغداد مؤخراً، قد افتتح، بحضور وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، قنصلية السعودية في بغداد.