آخر الأخبار
مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن العراق يعرب عن بالغ الأسف لفشل مجلس الأمن بتمرير مشروع خاص بفلسطين

الشباب ترد على الأولمبية بشأن اتهامها بعرقلة صرف رواتب الاتحادات الرياضية

رياضة | 6-04-2019, 11:46 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اكدت وزارة الشباب والرياضة اليوم السبت، ان لجنة الصرف المنبثقة عن اللجنة الثلاثية حريصة على صرف رواتب وعقود العاملين في اللجنة الاولمبية باسرع وقت ممكن حال استلام بودرة الرواتب، فيما حملت اللجنة الأولمبية مسؤولية التأخير في صرف المبالغ.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)"على رئيس الاتحاد العراقي المركزي للسباحة سرمد عبد الاله ان يعلم  لاقيمة قانونية لنظامه الداخلي الذي يتحدث عنه عقب صدور قرار رقم 60 لمجلس الوزراء فضلا عن عدم قانونية صرف رواتب للمنتخبين ضمن تشكيلات اللجنة الاولمبية ، كما لاتوجد قانونية لصرف رواتب للعاملين في القطاع الحكومي وشبه الحكومي ويعملون في نفس الوقت لدى اللجنة الاولمبية او الاتحادات تحت اي عنوان".

واوضحت  إن" كانت الامانة المالية في اللجنة الاولمبية حريصة على صرف رواتب العاملين والموظفين فلتقدم كشفاً رسمياً  بأسمائهم وصفاتهم الوظيفية وأوامر تعيينهم بالشكل القانوني، ولكل عراقي حق الشكوى في القضاء بشأن صرف الرواتب خلال المرحلة السابقة خلافاً للقانون وهدر المال العام".

 وتؤكد الوزارة مجدداً حرصها على صرف المستحقات وعلى الآخرين التحرك بشكل عملي وتسليم الأوليات للصرف بدلاً عن البيانات الإعلامية التي لا تسمن ولا تغني عن جوع.

وكانت اللجنة الاولمبية العراقية قد اصدرت قبل ساعات بيان اتهمت فيه وزير الشباب والرياضة بعرقلة صرف المال للاتحادات الرياضية.