آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

على عكس نجوم ريال مدريد الكبار.. قيمة فينيسيوس السوقية تتضاعف

رياضة | 6-04-2019, 04:49 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

شهدت الشهور الماضية انخفاض القيمة السوقية لعدد من لاعبي ريال مدريد، أبرزهم إيسكو، وازدادت قيمة آخرين، أولهم فينيسيوس.

ويمر فريق ريال مدريد الإسباني بموسم سيء على مستوى الأداء والنتيجة، إذ يحتل الفريق المركز الثالث في جدول ترتيب دوري الدرجة الأولى الإسباني، وخرج من بطولة كأس ملك إسبانيا ودوري أبطال أوروبا، هذا بالإضافة إلى تعرضه للخسارة في 15 مباراة منذ انطلاقة الموسم الجاري.

وأثر عامل عدم مشاركة عدد من اللاعبين بشكل منتظم على قيمتهم السوقية وانخفاضها بشكل ملحوظ، ويُعد أبرز هؤلاء الإسباني إيسكو والبرازيلي مارسيلو والويلزي جاريث بيل.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" الشهير المتخصص في نشر الإحصائيات والقيم السوقية للاعبين، فإن قيمة الظهير الأيسر البرازيلي مارسيلو كانت تبلغ ما يقرب من 70 مليون يورو في شهر تشرين الاول الماضي، لكن تحت قيادة الأرجنتيني سانتياجو سولاري ابتعد عن المشاركة في تشكيلة الفريق الأساسية، وهو ما أدى إلى انخفاض قيمته إلى 35 مليون يورو.

أما بالنسبة إلى الجناح الويلزي بيل فانخفضت هو الآخر قيمته السوقية التي كانت تبلغ 90 مليون يورو لتصل إلى 70 مليون يورو.

وفيما يتعلق بقائد الفريق سيرجيو راموس، فقد انخفضت قيمته هو الآخر من 40 إلى 30 مليون يورو، وماركو أسينسيو من 90 إلى 80 مليون يورو، وناتشو هيرنانديز من 35 إلى 30 مليون يورو، وكيلور نافاس من 18 إلى 12 مليون يورو، وخيسوس فاييخو من 12 إلى10 مليون يورو، وماريانو دياز من 22 إلى 20 مليون يورو.

وهناك عدد من اللاعبين لم تشهد تغير قيمتهم السوقية في شهر تشرين الاول الماضي عن قيمتهم الحالية، ويُعد أبرز هؤلاء توني كروس بـ 80 مليون يورو، ورافاييل فاران بنفس القيمة، وكاسيميرو بـ 70 مليون يورو، وتيبو كورتوا بـ 65 مليون يورو، وداني كارفاخال بـ 60 مليون يورو، وكريم بنزيما بـ 40 مليون يورو، وألفارو أودريوزولا بـ 30 مليون يورو، ولوكا مودريتش بـ 25 مليون يورو، ولوكاس فاسكيز بنفس القيمة، وداني سيبايوس بـ 20 مليون يورو، وفيديريكو فالفيردي بـ 6 مليون يورو، وأخيرًا لوكا زيدان بـ 300 ألف يورو.

وعلى عكس اللاعبين المذكورين سابقًا، استطاع عدد من لاعبي ريال مدريد زيادة قيمتهم السوقية، أبرزهم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي استطاع مضاعفة قيمته السوقية من 35 إلى 70 مليون يورو، وبراهيم دياز من 5 إلى 17 مليون يورو، وسيرجيو ريجيلون من 5 إلى 15 مليون يورو، وماركوس يورينتي من 12 إلى 15 مليون يورو.