آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

خروج مياه سد دوكان عن السيطرة وتحذيرات لأصحاب المنازل القريبة من البحيرة

سياسة | 5-04-2019, 09:50 |

+A -A

بغداد اليوم - السليمانية

أعلنت إدارة قضاء دوكان بمحافظة السليمانية، اليوم الجمعة، خروج مياه سد دوكان عن السيطرة ونزولها الى الشارع، فيما حذرت أصحاب المنازل القريبة من السد. 

وقال قائممقام قضاء دوكان، شاهو عثمان، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "مياه سد دوكان، نزلت اليوم الجمعة إلى الشارع بارتفاع 15سنتمر، وبدأت بالتدفق صوب الشوارع القريبة من السد".

وأضاف عثمان، أنه "حتى الآن لا توجد أي مخاطر على حياة المواطنين، لكن المخاطر تحدق بالمرفقات والمطاعم السياحية الموجودة قرب البحيرة".

وطالب قائممقام قضاء دوكان بـ"ابتعاد الأهالي من أصحاب المنازل القريبة من السد والبحيرة حفاظا على سلامتهم".

وكان مصدر أمني في إقليم كردستان، أفاد اليوم الجمعة، بخروج طريق رئيسية عن الخدمة في السليمانية بسبب غزارة الأمطار.

وقال المصدر، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "طريقا رئيسية تربط السليمانية وقضاء دوكان، خرجت عن الخدمة بسبب التخسفات نتيجة لكثافة وغزارة الأمطار وموجات السيول".

وكانت مديرية ماء محافظة السليمانية، قد أعلنت الأربعاء (3 نيسان 2019) أن اغلب الاحياء في مركز المدينة، إضافة إلى أقضية ونواحي عدة، ستشهد انقطاعا لماء الاسالة.

وذكرت المديرية في بيان لها، أنه "بسبب امتلاء مشروع ماء دوكان – السليمانية بالمياه فان الخط الثاني منه قد توقف".

وشهد سد دوكان بمحافظة السليمانية، في وقت سابق، ولأول مرة منذ العام 1988، امتلاء خزانه بالمياه، وعبورها من المسيل القمعي الخاص بالسد.

وكانت موجات السيول المصحوبة بالأمطار الغزيرة، قد اجتاحت مساء الأحد (31 آذار 2019) مدينة السليمانية في إقليم كردستان، فيما تسببت بإغلاق طريق استراتيجي أمام حركة السير