آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

العراق يحث جميع الأطراف الليبية على الاستمرار بالمباحثات برعاية الأمم المتحدة

سياسة | 5-04-2019, 09:32 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

‏دعت وزارة الخارجية، اليوم الجمعة، جميع أطراف النزاع في ليبيا الى الاستمرار في المباحثات تحت رعاية الأمم المتحدة، والتوصل الى حل يضمن وحدة الأراضي الليبية.

وقالت الوزارة في بيان، إنها "تتابع عن كثب التطورات السريعة في المشهد الليبي"، حاثة "جميع الأطراف على استمرار المباحثات تحت رعاية ‎الأمم المتحدة وممثل الأمين العام  غسان سلامة للتوصل الى حل يتفق عليه جميع الليبيين".

وأكدت وزارة الخارجية العراقية على ضرورة "حفظ وحدة وسلامة الأراضي الليبية وتأمين نظام ديمقراطي للشعب الليبي".

وتشهد ليبيا معارك عنيفة بين قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وبين قوات المجلس العسكري الموالية لحكومة الوفاق الوطني، خاصة مع سعي قوات حفتر للسيطرة على العاصمة طرابلس.

ولم تنجح مبادرات دولية قادتها دول غربية مثل فرنسا في إحداث تقارب بين الأطراف المتنازعة في ليبيا، فيما تسعى الأمم المتحدة الى إيجاد خارطة طريق لحل النزاع المندلع منذ 2011 على الشرعية والسلطة.