آخر الأخبار
النزاهة: الفريق التنسيقي بحث مع الجانب الأمريكي التعاون والتنسيق في مكافحة الفساد كردستان يعطل الدوام الرسمي في الدوائر والمؤسسات كافة ليوم غد الأربعاء التربية تُعلن جدول الامتحانات العامة للدراسة الاعدادية الإسلامية "موكب مجهول" يهدد أعضاءً بحكومة ديالى وأوامر عليا بفتح تحقيق فوري السجن 7 سنوات بحق مدان سلّم وثائق وصور مؤسسات عراقية الى جهات اجنبية

الاتحاد الوطني: مرشح وزارة العدل ومنصب محافظ كركوك حُسما مع الديمقراطي الكردستاني

سياسة | 5-04-2019, 06:46 |

+A -A

بغداد اليوم- السليمانية

أكد المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، لطيف شيخ عمر، الجمعة (05 نيسان 2019) أن قضية مرشح وزارة العدل ومنصب محافظ كركوك قد تم حسمها في اتفاق سابق للديمقراطي الكردستاني.

وقال شيخ عمر في حديث لـ (بغداد اليوم) إن "قضية اختيار محافظ جديد لكركوك وتعيين مرشح لوزارة العدل في الحكومة الاتحادية قد تم حسمها خلال الاتفاقية السابقة التي تم توقيعها بين الطرفين وبإشراف كل من كوسرت رسول ونيجرفان بارزاني".

وأضاف، أن "الاتفاق الاخير تضمن انهاء مقاطعة جلسات البرلمان وعودة وموافقة الحزب على الدخول بحكومة الاقليم بعد التوصل الى مجموعة نقاط مع الحزب الديمقراطي الكردستاني وبعد تشكيل الحكومة سنتجه لحل قضية كركوك عن طريق اللجان الداخلية والاجتماعات بين الطرفين".

وأردف: "كما ان الاتصالات مستمرة بين كل من مسعود بارزاني زعيم الحزب الديمقراطي وكوسرت رسول نائب الامين العام للاتحاد الوطني".

وكان لطيف شيخ عمر، المتحدث باسم الاتحاد الوطني الكردستاني، قد أعلن، الأربعاء (3 نيسان 2019)، التوصل الى اتفاق مع الحزب الديمقراطي حول تشكيل الحكومة الاقليم.

وقال شيخ عمر خلال مؤتمر صحفي، ان "الاتحاد الوطني والديمقراطي تمكنا من التوصل الى تفاهم مشترك حول تشكيل الحكومة الجديدة ونظام الحكم في الاقليم، بما فيه، الرئاسات والهيئات، وذلك عبر اجراء اتصال هاتفي بين كوسرت رسول علي، ومسعود بارزاني".

واضاف المتحدث باسم الاتحاد الوطني، ان "مسودة الاتفاق بين الجانبين، ستوقع خلال الايام المقبلة"، مشيرا الى، انه "تقرر مشاركة اعضاء كتلة الاتحاد الوطني في برلمان كردستان في مناقشة واقرار قانون رئاسة الاقليم، ثم تشكيل الحكومة الجديدة".

وكان الاتحاد الوطني الكردستاني، أعلن في وقت سابق من يوم الأربعاء، عودته الى البرلمان بعد التوصل لاتفاق مع حزب الديمقراطي الكردستاني، بشأن حكومة الإقليم.