آخر الأخبار
بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا الإطاحة بـ 10 مطلوبين في بغداد

سائرون يدعو الحكومة والمنظمات الدولية للاستعداد لكارثة فيضانية في ميسان

سياسة | 5-04-2019, 06:19 |

+A -A

بغداد اليوم _ ميسان

دعا نواب عن تحالف سائرون في ميسان، الجمعة (5 نيسان 2019)، الحكومة والمنظمات الدولية للاستعداد لكارثة فيضانية في المحافظة.

وذكر نواب عن التحالف في بيان انه "من من منطلق المسؤولية الشرعية والاخلاقية والرسمية، فأننا نعلن بأن محافظتنا تتعرض لكارثه فيضانيه قد تجعل من المحافظة مدينه منكوبة وذلك من خلال نظره علميه واقعيه لما تتعرض له من تدفق الموجات الفيضانية والسيول ومن عدة جهات داخلية او من الحدود الشرقية".

وأوضحوا أن "قرى كثيرة تعرضت للغرض وائتلاف ممتلكاتها والأراضي الزراعية، لذا نطالب الحكومة المحلية، بأخذ ميسان بعين الاعتبار واعطائها حقها لما قدمته من تضحيات ولا زالت تقدم الشهداء دفاعا عن العراق فهل من الانصاف ان ينظر اليها بعين التجاهل لذا نطالب بتوسيع خليه الازمة في المحافظة، وأن تكون برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، وعضوية الوزارات ذات العلاقة".

وأكدوا انه "من خلال المتابعة الميدانية لحظه بلحظه نجد ان المحافظة تمر بمرحله خطره والسكوت على هذا التهديد بداعي عدم التصعيد قد يؤدي الى كارثه لذا نطالب بقوه اتخاذ اجراءات استثنائية لتفادي وقوع الكارثه"، مبينين أن "عدم وجود دعم اعلام مركزي للحكومة المركزية يوضح للمواطن حقيقة ما تتعرض له المحافظة من مخاطر محتمله وبشكل كبير مما يجعل المواطن في حاله ارتباك يؤدي الى تفشي الاشاعه والتي لا تقل خطورتها عن غيرها".

وطالب النواب، "الحكومة المركزية والمنظمات الدولية والمحلية، بتوفير المستلزمات الضرورية من خيام و مياه صالحه للشرب وسلات غذائية و مواد اخرى لإغاثه المتضررين من السيول والفيضانات، وتفعيل دور الجهد التطوعي حيث هناك طلبات من المواطنين للانخراط والتنسيق مع خليه الازمة".