آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

رد قطري ’’ناري’’ على بيان دول المقاطعة

عربي ودولي | 5-04-2019, 02:54 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

ردت دولة قطر، على بيان الدول الأربع المقاطعة لها، (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) بشأن استضافة الدوحة لأعمال الجمعية العمومية الـ140 للاتحاد البرلماني الدولي.

وقال مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية، أحمد بن سعيد الرميحي، ، إن "مقاطعة الدول الأربع لحضور اجتماع الاتحاد البرلماني الدولي الذي سيعقد في قطر مضحك، وليس له أهمية".

وذكر بيان مشترك نشرته "وكالة الأنباء الإماراتية"، أن "الدول الأربع قدمت بيانا خلال أعمال الدورة السابقة التي عقدت في جنيف "تضمن الاعتراض على استضافة قطر لأعمال الجمعية العمومية، والإعلان عن مقاطعة اجتماعات الجمعية في حال عقدت في دولة قطر، ما لم تستجب لمطالب الدول الأربع".

ومن المقرر، أن تستضيف الدوحة أعمال الجمعية العامة الـ140 للاتحاد، والتي ستبدأ يوم غد السبت 6 أبريل وحتى الـ10 من الشهر ذاته.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، في الخامس من حزيران 2017، بسبب مطالب رفضت الدوحة تلبيتها وقالت إنها تتضمن انتهاكا لسيادتها.