earthlinktele

تحالف الصدر يكشف: هؤلاء منعوا إصدار قرار لإنهاء عمل مجالس المحافظات

تخطي بعد :
سياسة 2019/04/04 21:22 2521 المحرر:bh ,nn
   

بغداد اليوم _ بغداد

كشف تحالف سائرون، المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الخميس، عن سبب عدم إنهاء عمل مجالس المحافظات عبر اصدار قرار برلماني بذلك، لـ"تسريع اجراء الانتخابات المحلية".

وقال النائب عن التحالف محمد الغزي لـ(بغداد اليوم)، ان "تحالف سائرون طالب، مع بدء الدورة البرلمانية الرابعة، بإصدار قرار برلماني لإنهاء عمل مجالس المحافظات، لكن مصالح الأحزاب كانت فوق مصلحة الشعب، فمنعت انهاء عمل تلك المجالس".

وأضاف الغزي، أن "طلب تحالفه بهذا الشأن كان يهدف لاجراء انتخابات محلية جديدة، لكي يوازي التغيير في الحكومة المركزية، تغييرا في الخكومات المحلية"، مؤكدا على "ضرورة أن يكون عملهما وفكرهما واحدا".

وكانت اللجنة القانونية النيابية قد كشفت، في 15 آذار الماضي، عن توجه برلماني وسياسي لتخفيض عدد مقاعد مجالس المحافظات، في عموم البلاد، بنسبة 50%، وذلك بعدما أنهى مجلس النواب القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون انتخابات مجالس المحافظات، في الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

وكانت رئاسة البرلمان قد أعلنت، في 31 كانون الثاني الماضي، أن مفوضية الانتخابات حددت 16 تشرين الثاني المقبل موعدا لإجراء انتخابات مجالس المحافظات، فيما دعت الحكومة الى تهيئة الإجراءات اللازمة لذلك.

 


اضافة تعليق


Top