آخر الأخبار
الخارجية النيابية "متفائلة" بنتائج كبيرة من زيارة السوداني لواشنطن - عاجل بسبب الاصابة.. المنتخب الاولمبي "يخسر" ورقة حسن خالد بمواجهة السعودية بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو)

روحاني: منع وصول المساعدات لمنكوبي الفيضانات جريمة غير مسبوقة

عربي ودولي | 3-04-2019, 07:54 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، الاربعاء (3 نيسان 2019)، إن إجراء الولايات المتحدة الأمريكية في منع وصول المساعدات الدولية إلى المنكوبين بالفيضانات جريمة غير مسبوقة.

ونقلت وكالة "إرنا" الإيرانية عن روحاني القول، خلال لقائه، عددا من الوزراء ونواب مجلس الشورى الإسلامي، إن "إجراء الولايات المتحدة الأمريكية في منع وصول المساعدات الدولية إلى المنكوبين بالفيضانات جريمة غير مسبوقة".

واضافت الوكالة أن "روحاني أوعز إلى وزارة الخارجية والجهات القانونية المعنية في البلاد بمتابعة أسباب هذا الموضوع، ولماذا لا يمكن حتى للإيرانيين المقيمين في الخارج إرسال مساعداتهم إلى المواطنين في إيران في مثل هذه الظروف".

وكانت إيران قد اتهمت، أمس الثلاثاء، الولايات المتحدة الأمريكية بإغلاق طرق إرسال المساعدات للمتضررين من السيول والفيضانات، التي ضربت البلاد في الفترة الأخيرة.