آخر الأخبار
شاهد تفاصيل عملية "البتاويين" وسط بغداد مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة

بطولة دولية للشطرنج الخاطف في بغداد

رياضة | 1-04-2019, 08:06 |

+A -A

بغداد اليوم

كشف الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج عن مشاركة ثلاثة منتخبات بالاضافة الى العراق البلد المنظم، في منافسات بطولة العراق الدولية المفتوحة للشطرنج الخاطف والتي من المقرر ان تستضيفها العاصمة بغداد يوم الاربعاء المقبل وتستمر لمدة يوما واحدا.

وقال امين سر اتحاد اللعبة عبد الهادي مفتول في بيان تلقته (بغداد اليوم) ان "المنتخبات المشاركة هي النمسا والسويد وايران بالاضافة الى العراق، حيث ستقام الفعاليات يوم الاربعاء المقبل الموافق الثالث من شهر نيسان الحالي في فندق الانتر"، مضيفا، أنه "في الوقت ذاته ان كل منتخب يحق له المشاركة بعدد مفتوح من اللاعبين واللاعبات ولمختلف الفئات العمرية، على ان تكون مدة كل جولة ثلاث دقائق وثانيتين".

واوضح ان "منتخبات ايران والنمسا والسويد تعد من المنتخبات المتميزة على صعيد رياضة الشطرنج، وبالتالي الفائدة ستكون كبيرة للاعبي ولاعبات المنتخب العراقي من خلال الاحتكاك مع لاعبي ولاعبات تلك المنتخبات، وذلك تحضيرا للمشاركات الخارجية المقبلة التي تنتظر منتخباتنا الوطنية على مختلف الصعد العربية والاسيوية والدولية".