آخر الأخبار
وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها اندلاع حريق ضمن مقربات مستشفى آزادي التعليمي في كركوك دعوات لاستغلال زيارة أردوغان إلى العراق.. ومختص يوجه رسالة للحكومة - عاجل راصد الزلازل الهولندي يهاجم غيتس وهارفرد: فكرة حجب ضوء الشمس سيتسبب بكوارث وأمراض خطة رديفة للحصاد.. ثلاث خطوات لتأمين محصول الحنطة بالعراق

الناخبون الاتراك يدلون باصواتهم في انتخابات ’’حياة او موت’’ بالنسبة لاردوغان

عربي ودولي | 31-03-2019, 03:09 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تواصل مراكز الانتخابات في تركيا، الأحد (31 آذار 2019)، استقبال الناخبين، للتصويت في انتخابات محلية وصفها الرئيس رجب طيب أردوغان بأنها "مسألة حياة أو موت".

وقالت وسائل إعلام تركية، إن "الناخبين توافدوا الى مراكز الاقتراع منذ ساعات الصباح الاولى"، مبينة أن "مراكز الاقتراع ستغلق أبوابها في الساعة الخامسة مساء من عصر الاحد".

واضاف، ان "صورة النتائج  ربما ستتضح على الأرجح بحلول منتصف الليل".

والجدير بالذكر، أن هذه الانتخابات الاولى التي  تشهدها تركيا منذ تولي أردوغان سلطات رئاسية واسعة العام الماضي، وستمثل اختبارا لحكومته التي تعرضت لانتقادات بسبب سياساتها الاقتصادية وسجلها على مجال حقوق الإنسان.

وقبيل الانتخابات شكل حزب الشعب الجمهوري المعارض والحزب الصالح تحالفا انتخابيا لمنافسة حزب العدالة والتنمية وشركائه في حزب الحركة القومية.