آخر الأخبار
ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط" مجدداً.. ارتفاع طفيف بأسعار الدولار في الاسواق المحلية القبض على عصابة للمتاجرة بالفتيات في بغداد داعش وكورونا عرقلتها وأحزاب ساومت عليها.. مستثمرون يناشدون السوداني لإنقاذ المشاريع النزاهـة: الحبس الشديد لمدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية سابقاً

نائب يطالب بمقاضاة الشيخ علي ويتهمه بـ ’’إهانة’’ الحكومة والدولة العراقية

سياسة | 29-03-2019, 16:46 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب النائب عن كتلة الدعوة النيابية عبد الاله النائلي، الجمعة (29 اذار 2019)، رئيس الوزراء والادعاء العام بتحريك دعوى قضائية على النائب فائق الشيخ علي بتهمة "إهانة الحكومة".

وقال النائلي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، رداً على تصريح الشيخ علي في لقاء مع احدى القنوات الفضائية، حول عدم توزيع الحكومة قطع اراضي، "هل تعلم ان البكر الذي تمدحه هو الذي أذاب جسد الشهيد عبد الصاحب دخيل في التيزاب عام 1972، والبكر هو الذي قتل شهداء قبضة الهدى الشيخ عارف البصري وصحبه الابرار عام 1974، والبكر هو من بدأ بالإجرام ومجازر الحرس القومي شاهدة على ذلك".

ودعا الادعاء العام ورئيس الوزراء ووزير البلديات، الى "تحريك الدعاوى القضائية على فايق الشيخ لانه اهان الحكومة والدولة العراقية، بحجة عدم توزيع الاراضي وهو فعلا شي فيه تقصير منذ حكومة العبادي والى الان، ولكن ان يتم انتهاك سمعة الحكومة بهذه الطريقة والحكومة ساكتة فهذا غير مقبول ومنقصة عليها".

وطالب النائلي، القضاء العراقي بـ"اتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق فقرات قانون حظر حزب البعث على فايق (دعبول) وغيره ممن مجدوا بالبعث صراحة وعلانية".

وكان عضو مجلس النواب، فائق الشيخ علي، قد قال في لقاء متلفز، الخميس (28 اذار 2019)، إن "حذاء الرئيس العراقي الاسبق (أحمد حسن البكر) أطهر من الحكومات الحالية، لعدم توزيعها قطع اراضي للمواطنين"، وذلك ضمن هجوم لاذع شنه على الطبقة السياسية في العراق، ولقي ردود أفعال متفاوتة على مواقع التواصل الاجتماعي.