آخر الأخبار
وزير الدفاع الأمريكي يعلق على مخطط "حماس" لمهاجمة قوات بلاده في غزة تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار

الإصلاح يعلن إنجاز 1000 ملف لقضايا شابها فساد ويتوعد بتقديمها للجهات المعنية

سياسة | 29-03-2019, 07:40 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أعلن تحالف الاصلاح والإعمار، الجمعة (29 اذار 2019)، انجاز 1000 ملف للفساد يخص جميع المؤسسات الحكومية العراقية.

وقال النائب عن التحالف، رعد المكصوصي، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "تحالف الاصلاح ببرنامجه المحارب للفساد، قام بإنجاز 1000 ملفا للفساد"، مبيناً أنه "في الايام المقبلة سوف ترفع هذه الملفات للجهات المختصة لإخذ اللازم".

واضاف المكصوصي، أنه "عند تسليم تلك الملفات سوف نكون مراقبين ومتابعين لسير هذه القضايا للتعرف على ما هو معمول بها".

واشار الى ان "اهم تلك الملفات هو ملف الامن والدفاع وسبب سقوط الموصل وكذلك حول تسليح القوات الامنية والفساد الذي شابه تلك القضايا"، لافتاً الى أن "جميع المؤسسات الحكومية التي يوجد فيها ملفات فساد سوف تكون ضمن تلك الملفات التي سوف تقدم خلال الايام المقبلة".

وكانت كتلة سائرون النيابية، قد أعلنت الخميس (28 اذار 2019)، ارسال اول ملف فساد الى هيأة النزاهة، من بين 30، فيما كشفت عن عملية تلاعب بـ5.6 مليار دينار.

وقالت النائبة عن الكتلة ماجدة التميمي، في مؤتمر صحفي، إنه "سبق وان وعدنا بكشف ملفات الفساد واول ملف فساد هو لمصرف الرشيد الذي تسرب كتاب يخص نقل موظف"، مبينا ان "مدير المصرف ادعا في وقتها بان التميمي تجاوزت عليه اثناء الاتصال به".

وأضافت: "اتصلنا بمدير مصرف الرشيد لمعرفة سبب نقل الموظف زياد طارق كاظم وقال مشمول بالتدوير بحسب قرار مجلس الوزراء وان القانون ليس للموظف وانما للمدراء"، متسائلة: "كيف يمكن نقل موظف خلال كشفه لتلاعب واختلاس لإمينة صندوق مقداره 5 مليار و629 مليون و842 الف دينار".

وأشارت الى أن "الامينة في مصرف الرشيد حي الربيع تعودت اخذ الاموال في بداية الشهر واستغلاله في الامور التجارية، ثم تقوم بإرجاعه اخر الشهر وتغطي عليه خلال التلاعب الحسابي".

وبينت التميمي، أن "الموظف الذي اكتشف هذا الامر تم نقله"، موضحة ان "المدير اعطى رسالة خطرة وسيئة".

بدوره قال النائب غايب العميري في المؤتمر ذاته، إن "سائرون حولت الملف الى النزاهة بتاريخ 7 اذار، وتم تجهيز نسخة منه لإرساله الى مكتب الادعاء العام والمجلس الاعلى لمكافحة الفساد وهو الملف الاول من بين 30 ملف وهذا ما تم التأكيد عليه في منهاجنا الإصلاحي".