آخر الأخبار
امطار رعدية وارتفاع بالحرارة.. إيضاح مفصّل للطقس خلال الايام المقبلة حماس تبدي استعدادها لإلقاء السلاح "في حالة واحدة" الإطاحة بإرهابيين اثنين من داعش جنوبي بغداد الكويت غاضبة من مذكرة "طريق عراقي" وتعتبره تهديدًا للمصالح القومية "البعوض" يهدد حياة أكثر من نصف سكان العالم

بالوثائق.. صدور أمر قبض بحق محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب و7 من معاونيه

محليات | 27-03-2019, 05:12 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

اظهرت وثائق نشرها النائب أحمد الجبوري، الأربعاء، 27 آذار، 2019، صدور أمر قبض بحق محافظ نينوى المقال نوفل العاكوب، بالاضافة الى (7) من موظفي ديوان المحافظة.
وذكر الجبوري في تغريدة على موقعه بتويتر ارفقها بمذكرات قبض صادرة من القضاء، ان "امر قبض صدر بحق المتهم نوفل حمادي سلطان وأربعة من موظفي ديوان المحافظة وفق المادة ٣٤٠ ق ع من قبل الهيئة القضائية في نينوى وإحضارهم لدى مكتب تحقيقات النزاهة في الموصل".
 

وصوت مجلس النواب، الأحد، 24 آذار، 2019، على اقالة محافظ نينوى نوفل العاكوب ونائبيه، بناء على طلب رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي.
وذكرت الدائرة الإعلامية، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مجلس النواب صوت على اقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب، ونائبيه".
وكان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، قد وجه فجر السبت (23 اذار 2019)، طلباً الى البرلمان بإقالة محافظ نينوى، نوفل العاكوب ونائبيه على خلفية حادثة العبارة.
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم ان طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 30، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال.