آخر الأخبار
السوداني يستقبل في واشنطن وفد شركة "ستيلر إنيرجي" الأمريكية الصحة العالمية: لقاح الحصبة لتلاميذ العراق آمن ومعتمد من قبلنا بعد قصفها.. العثور على 5 جثث لداعش داخل اوكارهم شرق صلاح الدين تشكيلةُ المنتخب الأولمبيّ لمُواجهةِ نظيره التايلاندي مساء اليوم الرافدين يطلق وجبة جديدة من السلف

العراق يتوج ببطولة الصداقة الدولية على ملعب البصرة

رياضة | 26-03-2019, 12:52 |

+A -A

بغداد اليوم

خطف منتخب العراق الاول بكرة القدم ، بطولة الصداقة الدولية التي اختتمت اليوم الثلاثاء في البصرة، بالفوز على الاردن 3-2، فيما تم اختيار العراقي جيستن ميرام كأفضل لاعب بالبطولة.

بداية الشوط الاول شهدت افضلية للمنتخب العراقي في تنظيم خطوطه والوصول الى المرمى الاردني، لكن هجمه وحيدة للاخير في الدقيقة 7 أعلن الاردن عن هدف السبق سجله المدافع العراقي ريبين سولاقا خطأ في مرماه، هذا الهدف استنفر كل خطوط الفريق العراقي والضغط في ساحة لعب الفريق الاردني من دون خطورة فعلية على المرمى الاردني، حتى الدقيقة 38 ومن ركنية وصلت الى ايمن حسين وبحركة خلفية جميلة هز الشباك الاردنية بتسديدة مباشرة وهدف التعادل، لينتهي الشوط الاول بالتعادل 1-1.

واستمرت الافضلية العراقية الى الشوط الثاني واعلن بشار رسن عن هدف التقدم العراقي الثاني عند الدقيقة 52، واضاف البديل مهند علي الهدف الثالث للعراق عند الدقيقة 70 وهو يلعب بافضلية في الضغط على دفاعات الاردن، وقلص بهاء فيصل للاردن في الدقيقة 87 ، لينتهي اللقاء عراقي 3-2.

وبهذا الفوز جمع المنتخب العراقي 6 نقاط من فوزين على سوريا والاردن، فيما احتل المنتخب السوري المركز الثاني من فوز على الاردن بـ 3 نقاط، والاخير ثالثا من دون نقاط.