آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

النجيفي يفجر مفاجأة: رواتب حرس نينوى التابع لنا من هيأة الحشد الشعبي.. وهذه علاقتنا بتركيا

سياسة | 26-03-2019, 15:45 |

+A -A

بغداد اليوم _ نينوى

نفى الأمين العام لقوات حرس نينوى، المنضوية في الحشد الشعبي أثيل النجيفي، الثلاثاء 26 اذار 2016، "استلام" قواته رواتب من تركيا، فيما شدد على عدم وجود أي ارتباط بين الجانبين.

وقال النجيفي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "قوات حرس نينوى مسجلة لدى هيأة الحشد الشعبي بواقع 2500 مقاتل، يتقاضون رواتبهم منها"، مشيرا الى "تقديم طلب لإضافة أسماء جديدة بعد التحاق مقاتلين من قواته، في صفوف الجيش والشرطة، وتخصيص درجات جديدة لمناطقنا".

وأضاف، ان "الأنباء المتداولة التي يروح لها المفلسين بشأن تلقي حرس نينوى رواتبهم من تركيا اشاعات عارية عن الصحة"، مؤكدا بالقول: "ليس لدينا أي ارتباط بالجانب التركي".

وكانت اتهامات قد وُجهت، مؤخرا، الى قوات حرس نينوى التابعة لمحافظ نينوى السابق أثيل النجيفي بإستلام رواتب من تركيا.

وكان المتحدث باسم "حرس نينوى" زهير الجبوري أكد ، السبت 31 كانون الاول 2016، ان رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي قد اصدر امراً بدمجهم في الحشد الشعبي.

وقال الجبوري في تصريح صحفي حينها ان "الاوامر من قبل القائد العام للقوات المسلحة صدرت أن يكون حرس نينوى مرتبطا بهيئة الحشد الشعبي بعد إقرار البرلمان العراقي بأن الحشد هو أحد تشكيلات القوات الأمنية العراقية".