آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

اعتقال 22 عنصرًا من داعش في الباغوز بينهم عراقيون

أمن | 26-03-2019, 11:17 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

افاد مصدر أمني عراقي، اليوم الثلاثاء، بأن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت 3 عراقيين من عناصر تنظيم داعش، ضمن 22 عنصرا في انفاق الباغوز السوري.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قوات قسد الكردية اجرت عملية تفتيش موسعة لانفاق داعش في منطقة المزارع بالباغوز السوري، تمكنت خلالها من اعتقال 22 عنصرا بداعش، بينهم 3 عراقيين".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "القوات الكردية مستمرة في عمليات تمشيط وتفتيش انفاق الباغوز، لوجود معلومات تفيد بأن قيادات وعناصر من داعش تختبئ هناك".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن قد أعلنت، السبت الماضي، تحرير منطقة الباغوز المحاذية للحدود مع العراق، كأخر جيب لتنظيم داعش في سوريا، وذلك بعد استسلام الالاف من عناصر التنظيم وعوائلهم، جرى تسليم العراقيين منهم، وبعض الاجانب، الى السلطات العراقية.

وكان مصدر مطلع قد كشف لـ(بغداد اليوم) في 16 آذار الجاري، عن وصول قوات نخبة تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان الى منطقة الباغوز السوري، بقيادة بولاد طالباني، للاشتراك في القتال ضد تنظيم داعش.