آخر الأخبار
رئيس الجمهورية يبلغ الأعرجي والبصري: يجب حشد الزخم للقضاء على الجريمة المنظمة هل تستطيع المحكمة الاتحادية مقاضاة الآخرين؟.. توضيح قانوني لآلية ردها على الإساءة برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور)

مصدر يكشف نتائج التحقيقات مع قيادات داعش حول أسرى البيشمركة

أمن | 26-03-2019, 14:02 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

كشف مصدر عراقي، اليوم الثلاثاء، عن نتائج تحقيقات "معمقة" اجرتها قوة من مكافحة إرهاب إقليم كردستان مع قيادات في تنظيم داعش بـمنطقة الباغوز السوري، حول مصير عناصر من البيشمركة أسرهم التنظيم في العراق قبل مدة طويلة.

وقال المصدر في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "قوات مكافحة الارهاب التي ذهبت من السليمانية بقيادة بولاد الطالباني، الى منطقة الباغوز شرقي سوريا، اجرت تحقيقات معمقة مع قيادات داعشية مهمة استسلمت هناك، لمعرفة مصير مقاتلين من قوات البيشمركة اسرهم داعش في العراق قبل شهور طويلة".

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "المعلومات التي حصلت عليها القوة الكردية تفيد بأن داعش لم ينقل أي اسرى من البيشمركة الى سوريا، وخاصة منطقة الباغوز، وأن مصيرهم مرهون بقيادات التنظيم التي كانت مسؤولة عن المناطق التي وقعت عمليات الأسر فيها"، لافتا الى أن "قوات مكافحة إرهاب كردستان لم تفقد الامل بعد، ومستمرة في تحقيقاتها بالتنسيق مع القوات الأميركية وسوريا الديمقراطية".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن قد أعلنت، السبت الماضي، تحرير منطقة الباغوز المحاذية للحدود مع العراق، كأخر جيب لتنظيم داعش في سوريا، وذلك بعد استسلام الالاف من عناصر التنظيم وعوائلهم، جرى تسليم العراقيين منهم، وبعض الاجانب، الى السلطات العراقية.

وكان مصدر مطلع قد كشف لـ(بغداد اليوم) في 16 آذار الجاري، عن وصول قوات نخبة تابعة لجهاز مكافحة إرهاب اقليم كردستان الى منطقة الباغوز السوري، بقيادة بولاد طالباني، للاشتراك في القتال ضد تنظيم داعش.