آخر الأخبار
استهداف عجلة قيادي سابق بالاتحاد الوطني بعبوة ناسفة في السليمانية شرطة بابل "تكذب" انباء الانفجارات بالمحافظة وتوجه دعوة للمواطنين وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا صواريخ بعيدة المدى.. إسرائيل تكشف تفاصيل مثيرة عن هجوم أصفهان بالصور.. العثور على بقايا صاروخ اسرائيلي كان متجها الى ايران في واسط

رئيس الجمهورية يدعو للنهوض بواقع الزراعة باعتماد وسائل حديثة

محليات | 26-03-2019, 10:37 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس الجمهورية، برهم صالح، الثلاثاء، للنهوض بواقع الزراعة من خلال اعتماد وسائل حديثة، مشددا على ضرورة وضع الخطط الكفيلة لحماية المنتوج المحلي ودعم الفلاحين والمزارعين.

وقال مكتب صالح، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن الاخير، "اسقبل في قصر السلام ببغداد، رئيس لجنة الزراعة والمياه في مجلس النواب عبود العيساوي والوفد المرافق له".

واكد، بحسب البيان، "اهمية القطاع الزراعي في دعم الاقتصاد الوطني"، مشيراً إلى "ضرورة اعتماد الوسائل الحديثة للنهوض بواقع الزراعة وتطويرها في مختلف مناطق العراق، داعياً الى اهمية وضع الخطط الكفيلة لحماية المنتوج المحلي ودعم الفلاحين والمزارعين".

وابدى الرئيس استعداده لـ"بذل كل الجهود من اجل تحقيق مطاليبهم المشروعة".

من جانبه، استعرض الوفد الزائر، "المشاكل والمعوقات التي يعاني منها الواقع الزراعي في البلاد"، مطالبين بـ"اعتماد الحصص المائية العادلة في توزيع المياه".