آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

الاتصالات والمعلوماتية توضح سبب قطع الإنترنت: فقدان أحد أهم المصادر

محليات | 26-03-2019, 09:40 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اوضحت الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية، الاثنين، سبب قطع الانترنت، مشيرة الى فقدان احد اهم المصادر.

وقالت الشركة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه "نود إعلامكم أن الكابل البحري الذي يعد أحد أهم مصادر الإنترنت في العراق قد تعرض للقطع حوالي الساعة 8:30 صباحاً من يوم أمس الأثنين"، مبينا ان "الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية بانتظار إجابة الشركة الأجنبية (ريلاينس) المشغلة للكابل لمعرفة المدة التي ستستغرقها عملية إصلاح القطع وإعادة خدمة الإنترنت بالشكل الطبيعي، كذلك فأن الكوادر الهندسية في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية مستمرة بمتابعة الموضوع لضمان إرجاع الخدمة بأفضل جودة".

واضافت، أن "الكابل البحري يعد مصدرا مهما للإنترنت تعتمد عليه وزارة الاتصالات في العراق، ويمتد الكابل البحري من الفاو في جنوب العراق الى الخليج ثم البحر الأحمر وقناة السويس، ثم منها الى البحر المتوسط واوروبا، ناقلا سعات الإنترنت عبر العالم الى العراق".

وقدمت الشركة، ايضا "الاعتذار عن هذا الخلل، ونعلمكم بأننا سنعمل جاهدين على تعويض النقص الحاصل عبر المصادر البديلة الأخرى المتوفرة ، وبأسرع وقت ممكن".