آخر الأخبار
الدولار يتراجع.. قائمة مسائية لأسعار الصرف في بغداد والمحافظات بعد جولة تصويت وجمع تواقيع.. البرلمان ينأى بنفسه عن إخراج الامريكان: "ليس من مهامنا"-عاجل مختص يقول إن حل أزمة رواتب الاقليم انعش شراء العقارات في كردستان الامم المتحدة: اسرائيل قتلت 14 ألف طفل فلسطيني ورفضت 40% من طلباتنا لتوصيل المساعدات ردًا على الهجوم الاخير.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على ايران

محافظ بغداد يعلن تشكيل غرفة عمليات مشتركة لادارة خطط زيارة الامام الكاظم

محليات | 26-03-2019, 08:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن محافظ بغداد فلاح الجزائري، الاثنين، تشكيل غرفة عمليات مشتركة لادارة خطط زيارة الامام الكاظم (ع)، مشيرا الى تحديد مسارات المركبات خلال ايام الزيارة.

وقال مكتب الجزائري، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إنه تم عقد الاجتماع الامني الموسع الذي ترأسه الجزائري، اليوم الثلاثاء، بحضور قادة امنيين ورئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد ومدراء الدوائر الخدمية والجهات الساندة، وعلى اثرها "تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة لإدارة الخطط الامنية والخدمية الخاصة بزيارة الامام الكاظم (ع)"، مؤكدا "مناقشة تداعيات ما اثير حول موضوع جسر الكريعات والتهديدات الحقيقية اذ تم ابلاغنا من قبل السادة المسؤولين في مديرية الموارد المائية والطرق والجسور بأمكانية اعتماد جسر الكريعات وان لا مخاطر في سلوكه من قبل الزائرين بعد تنظيم مرورهم بشكل صحيح".

اكد الجزائري، وفق البيان، ان "المحافظة وامانة بغداد وفرت المستلزمات الضرورية كافة لإنجاح الزيارة وتهيئة جميع الاستعدادات من الناحية اللوجستية والخدمية"، مشيرا الى "مناقشة خطة المرور ومسارات الزائرين والعجلات والطرق التي سيتم اعتمادها في سير الزوار".

وشدد المحافظ على "ضرورة تعاون جميع اهالي بغداد وكل مفاصل الدولة لإنجاح هذه الزيارة المليونية وان يكون هناك تعاون مشترك عن طريق امساك الارض من قبل القوات الامنية وجميع الجهات المكلفة بالواجب".

وكان محافظ بغداد فلاح الجزائري، اكد في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أن جسر الكريعات صالح لعبور زوار الامام الكاظم، خلال زيارة ذكرى وفاته ( ع ) ، والتي تصادف يوم 25 رجب الجاري.

وقال الجزائري في حديث لـ (بغداد اليوم)، إنه "تم وضع خطة أمنية لإنجاح زيارة الامام الكاظم"، مؤكداً أن "جسر الكريعات صالح لعبور الزوار والمشكلة الحقيقية في كمية الاطلاقات المائية من قبل وزارة الموارد المائية وتأثيرها على الجسر".

وأضاف، أن "هناك تنسيقاً عالي المستوى مع الأجهزة الأمنية بمختلف صنوفها من أجل التنسيق المشترك لإنجاح الزيارة ومنع حدوث أية مشاكل تؤثر على حركة الزائرين، وسيكون هناك دور للشرطة النهرية من اجل سلامة الزائرين".

وبين محافظ بغداد، أن "هناك 1300موكب سيقدم خدماته الى الزوار على طول الطريق المحدد للزيارة، في ظل دور محوري للحشد الشعبي للاشتراك في تأمين الزيارة، وفيما يخص الجانب الخدمي فهناك تجهيز مستمر للكاظمية بالكهرباء لمدة سبعة ايام قبل الزيارة وثلاثة ايام بعد الزيارة وتوفير ستة الاف عجلة من اجل تأمين عودة الزائرين".

وأكد، أن "محافظة بغداد وفرت كافة المستلزمات من اجل أنجاح الزيارة وتوفير سلامة الزائرين التي تعد من أولويات عملنا".